أمير قطر ” كلنا خاسرون “

صراحة نيوز – أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأربعاء، على أنه لا يوجد رابح في الأزمة الخليجية، معربا عن استعداد بلاده لحوار يحترم سيادة الدول من أجل الوصول إلى حل للأزمة.

وقال أمير قطر، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، خلال زيارته إلى جاكرتا، إنهما تحدثا عن عدة قضايا منها قضية مسلمي الروهينغا في ميانمار. وأكد على ضرورة التوصل إلى “حل عاجل”، داعيا حكومة ميانمار إلى وضع حد للأزمة.

وأضاف أمير قطر: “تحدثنا أيضا عن الحصار الجائر على دولة قطر وآثارها الإنسانية على الشعب القطري والشعوب الخليجية”. وتابع بالقول: “قطر دائما مستعدة للحوار لحل هذه القضايا لأنه لا يوجد رابح في هذه المشكلة، كلنا إخوان وكلنا خاسرون من هذه الأزمة، ولذلك قطر منفتحة على الحوار وفق اتفاقيات تكون ملزمة لكل الأطراف واحترام سيادة الدول”.

واختتم أمير قطر بزيارته إلى إندونيسيا جولة آسيوية شملت أيضا ماليزيا وسنغافورة. بينما قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، عبر حسابه على “تويتر”، إن “التقارير تشير إلى أن رحلة الشرق متواضعة النتائج، شعور العزلة الطاغي لن تفكه دبلوماسية مكانك سرّ، الأساس في المراجعة والتراجع عن سياسة الإضرار”.

2017-10-19 2017-10-19
صراحة الاردنية