أمين عمان يمثل أمام القضاء الخميس المقبل

الأمانة استثنت تعيين مهندسات بعد استكمال اجراءات التعيين بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية

صراحة الاردنية
2020-07-23T23:37:07+03:00
اخبار الاردن
23 يوليو 2020
ab39eefa99cdda3d0deab978db3a1dd0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -من المقرر أن يمثل أمام محكمة صلح جزاء عمان أمين عمان يوسف الشواربة الخميس المقبل إثر القضية المرفوعة ضده من قبل عدد من المهندسات اللاتي تم ترشيحهن للتعيين من خلال ديوان المحاسبة ولكن توقفت اجراءات تعيينهم بسبب خلاف بين الأمانة والديوان .

وبحسب المحامي الموكل من قبل المهندسات بمتابعة القضية مصعب ازمقنا ، فإن قضية المهندسات تتخلص بصدور قرار من ديوان الخدمة المدنية بترشيحهن للتعيين في الأمانة .

وبعد اجتيازهن كافة المراحل الإجرائية والقانونية ، وإجرائهن المقابلات بحضور مندوبين من الأمانة ، واجتيازهن الامتحانات والمقابلات بنجاح ، وكل ذلك قبل جائحة الكورونا بفترة طويلة ، قامت الأمانة بنشر إعلان مفتوح طلبت من خلاله مهندسات للتعيين ، وقامت بتعيينهم دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية ، والذي يعتبر الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بالتعيينات في المؤسسات الرسمية.

على إثر ذلك وبعد فشل حل القضية بين ديوان الخدمة المدنية ، الذي صرح رئيسه أكثر من مرة أن القضية بطريقها للحل ولكن لم يتحرك عمليا ، وتقوم الأمانة بالضغط لتعيين من استدعتهم عن طريق الإعلان المفتوح ، قررت المهندسات التقدم بشكوى قضائية ضد أمين عمان.

وأوضح ازمقنا أن الشواربة سيمثل أمام القضاء بتهمة إساءة استعمال السلطة ، والإستغلال الوظيفي .