أنباءعن مقتل وإصابة سبعة جنود إماراتيين في سقوط مروحية في شبوة

صراحة نيوز -صراحة نيوز – أفادت مصادر محلية إن طائرة مروحية تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سقطت في مديرية الروضة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن وفق ما نشرته القدس العربي .

وجاء في الخبر انه ووفقا لـ موقع «المصدر أونلاين» أن الحادث أدى لمقتل ثلاثة جنود إماراتيين وإصابة أربعة آخرين كانوا على متن المروحية.

واضافت ان أحد المصادر ذكر أن الطائرة التي تحطمت حربية من نوع أباتشي، لكن مصادر أخرى لم تؤكد هذه المعلومة.ولم تصدر قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى الآن أي بيان لتوضيح سبب سقوط الطائرة، كما لم تُعرف حتى الآن هوية من كان على متن المروحية.

ولاحقا أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية استشهاد 4 من جنودها أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.

كما صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف ‘تحالف إعادة الشرعية في اليمن’ العقيد الركن تركي المالكي بأن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني، مما دفع بالطاقم إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية وقد نتج عن ذلك إصابات خفيفة لطاقمها الجوي.

2017-08-12 2017-08-12
صراحة الاردنية