” أوبر و كريم ” ما زالت تعمل بدون ترخيص

صراحة نيوز – ما زالت ” أوبر و كريم ” تعمل بدون ترخيص في تقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية والتي تُشغل لهذه الغاية مركبات بالصفة الخصوصية وما زالت احتجاجات سائقوا التكسي الأصفر والمسجلة بالصفة العمومية مستمرة مطالبين باجراءات قانونية تضمن حماية مصدر رزقهم . وفي المقابل نقلت وسائل اعلام عن مدير ” كريم ” صبري حكيم تأكيده بانهم لن يقوموا باجراءات الترخيص في حال استمرت بعض التعليمات التي نصت عليها اجراءات الترخيص والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية فيما اكد وزير النقل حسين الصعوب بانه لن يتم تمديد المدة التي تم تحديدها لترخيص الشركات والتي تبقى منها مدة اسبوع واحد .

واضاف الصعوب ان عملها بعد انتهاء المدة المحددة سيعتبر مخالفا للقانون وستتم محاسبتها في ضوء ذلك مشددا على ضرورة بدء إجراءات الترخيص ليصبح عملها قانونيا.

وأكد الصعوب ان التعليمات الجديدة التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ الأول من آذار(مارس) من العام الحالي تحت اسم تعليمات أسس وشروط ترخيص خدمة دعم وتسهيل نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية لعام 2017، تم وضعها من قبل لجنة مشكلة من وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل ووزارة الاتصالات وإدارة السير المركزية وأمانة عمان وجهات اخرى، وانه لم يتم وضعها بطرق عشوائية لافتا الى انه تم تحديد مهلة اسبوعين للبدء باجراءات ترخيصها بدأت بتاريخ 16 أيار الماضي .

ووفق ما نقلته وسائل الاعلام أكد صبري حكيم مدير ” كريم ” انها لم تتقدم لغاية الآن بطلب الترخيص وانها لن تقوم باجراءات الترخيص في حال استمرت بعض التعليمات التي تتعلق بعملهم دون تعديل.

وأضاف لن يكون بمقدورها العمل بحسب الآلية الجديدة خاصة معتبرا ان بعض التعليمات مجحفة .

2017-05-24 2017-05-24
صراحة الاردنية