أورانج الأردن تشارك بتمكين ذوي الإعاقة السمعية من استخدام رقم الطوارئ 114

2020-08-25T15:31:07+03:00
2020-08-25T15:31:34+03:00
اخبار الاردن
25 أغسطس 2020
image 17540026357567902208 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة” المظلة التي تندرج تحتها برامج ومبادرات أورانج الأردن لتمكين ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، الذين يشكلون محوراً هاماً في دور الشركة لتعزيز مفهوم الشمول الرقمي على صعيد المملكة، وقد وقّعت أورانج الأردن مؤخراً مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومديرية الأمن العام وشركة جلوبيتال وشركتي زين وأمنية، بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لإتاحة رقم الطوارئ 114 للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وكرّم سمو الأمير مرعد بن رعد عقب توقيع الاتفاقية كلاً من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مديرية الأمن العام، أورانج الأردن، بالإضافة إلى شركات زين وأمنية وجلوبيتال بشهادات شكر من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبموجب الاتفاقية، ستمكّن أورانج الأردن مشتركيها من ذوي الإعاقة السمعية في كافة أنحاء المملكة من الاستفادة من خدمات الرقم 114 المخصص للطوارئ في مديرية الأمن العام، من خلال توفير اتصالات مرئية مجانية عبر تطبيق تم استحداثه لهذه الغاية.

وتؤكد أورانج الأردن أن هذه الخطوة تعكس جانباً من التزامها بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة حلول الاتصال المناسبة ولا سيما في الحالات الطارئة، حيث قدمت سابقاً بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة قناة تمكّنهم من الاتصال بالرقم الساخن لاستفسارات كورونا المستجد، نظراً لطبيعة الوضع التي تطلبت وسيلة تواصل فاعلة وموثوقة.

وتتضمن مظلة الشركة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة جوانب عدة أبرزها تهيئة معارض أورانج لزوّارها من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والسمعية، وإتاحة موقعها الإلكتروني للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، فضلاً عن تركيزها على تمكينهم عبر التعليم والتدريب، حيث تقدم منح دراسية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في تخصصات تقنية تهيئهم لسوق العمل، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وغيرها من ورش العمل والتدريبات.

وتبنت أورانج الأردن إلى جانب هذه المبادرات دوراً توعوياً، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية كشريك رقمي للمملكة، حيث دعمت الحملة التوعوية والإعلامية “قادرون” التي تنظّمها شركة الإنتاج الفني Green Bananas وجمعية “أنا إنسان” لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تسليط الضوء على قصص نجاح سطّرها أردنيون من ذوي الإعاقة، حيث يشكلون أكثر من 11% من سكان المملكة.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّه لتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة. لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025” المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض