تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

أورنج الأردن تتعاون لإتاحة خدمات دائرة الإفتاء للصمّ

Fiasal Alqoraan
مال وأعمال
2 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
1619958969243 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قدّمت شركة أورنج الأردن دعمها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من الاستفادة من خدمات ترجمة لغة الإشارة عبر تطبيق “ساين بوك”.
ووفق بيان للشركة اليوم الأحد، سيتمكن الأشخاص ذوو الإعاقة السمعية من الحصول على إجابة لأسئلتهم واستفساراتهم من دائرة الإفتاء العام، وذلك لأوّل مرة في المملكة، إذ يقوم المترجم بالاتصال مباشرة بدائرة الإفتاء ونقل المسألة الشرعية وثم ترجمة الإجابة بشكل مباشر للمتصل الأصم.
ويمكن للسائل من الصم إرسال مسألته الشرعية عبر الرقم 0777981460 من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، حسب أوقات دوام دائرة الإفتاء الرسمية.
وحرصت الشركة على المبادرة بهذه الخطوة، بالتعاون مع شركة الكتاب المرشد “ساين بوك” ودائرة الإفتاء العام، في إطار جهود أورنج كمزوّد رقمي لتعزيز شمول الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة وسعياً لربطهم بالخدمات المهمة والمتنوّعة، حيث أنّ تواصلهم بشكل فعال باستخدام لغة الإشارة مع دائرة الإفتاء عبر تطبيق التواصل المرئي سيسهّل حصولهم على الفتاوى بأفضل صورة.
وقالت أورنج الأردن إنها تواصل تنفيذ العديد من البرامج لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مظلتها “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة”، كما تفتح المجال لاستفادتهم من الخدمات والتواصل مع مختلف الجهات، بما في ذلك تعاونها في بدء الجائحة مع “ساين بوك” والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكين وصولهم إلى خط وزارة الصحة لاستفسارات كورونا وفي حالات الطوارئ، خاصة في ظل الإجراءات الاستثنائية آنذاك مثل حظر التجول.
يذكر أن شركة “ساين بوك” إحدى الشركات المنضمة للموسم السادس من برنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “بيج”، وقد حققت منذ ذلك الحين نمواً وتوسعاً ملحوظاً في المملكة.