Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

أورنج الأردن تعقد جلسة تعريفية لمشروعها “مساحة الابتكار” الممول من الاتحاد الأوروبي

صراحة الاردنية
مال وأعمال
3 مارس 2021
البنك التجاري الأردني

thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي جلسة مع مجموعة من الإعلاميين للتعريف بمشروعهما المشترك “مساحة الابتكار”، وهو ﺑﻧﺎﻣﺞ مدته ثلاث سنوات، يتم تنفيذه بدعم من اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻣ ﺧﻼل ﺑﻧﺎﻣﺞ “الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار الأردن”، وذلك عبر تطبيق زوم، تماشياً مع الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

 وقد حصل المشروع على منحة بقيمة 7.3 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لإنشاء مساحة مخصصة لتعزيز الابتكار والاقتصاد الرقمي في المملكة.

 وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو: “نتطلع لمشروع مساحة الابتكار باهتمام حيث يشترك الاتحاد الأوروبي مع شركة الاتصالات أورنج لتعزيز الثقافة والمهارات الرقمية، لا سيما بين النساء والشباب، وتعزيز ريادة الأعمال الرقمية من أجل النمو الاقتصادي الرقمي”.

 وأضافت السفيرة أن الأردن لديه رأس المال البشري للاستفادة من التحول الرقمي ويمكنه أن يصبح منافساً في الاقتصاد الرقمي العالمي، حيث “نأمل أن يساهم هذا المشروع في خلق فرص العمل، بشكل مباشر وغير مباشر، بالإضافة إلى الابتكار“.

البنك الأهلي الأردني

 وقال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني إن مشروع “مساحة الابتكار” يعتبر تعاوناً مميزاً بين الجانبين، فكلاهما يعملان على تعزيز مفهوم الريادة ودعم الأفكار والمشاريع المبتكرة، وهذا الأمر يعد نقطة التقائهما لتقديم كل ما هو ممكن للمستفيدين الباحثين عن فرصة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

 واستعرض ماريني أهداف المشروع، قائلاً إن الشركة ستقوم بإنشاء مساحة مخصصة تدعم الإبداع وتعزز من مفهوم الاقتصاد الرقمي محلياً، حيث ستعمل أورنج الأردن على توسيع شبكتها الحالية من البرامج والمراكز الرقمية تحت مظلة هذا المشروع إلى 29 موقعاً جديداً في جميع أنحاء المملكة.

 وقال ماريني إنه على مدار ثلاث سنوات ستكون “مساحة الابتكار” البيئة المثلى للنساء والشباب الموهوبين لعرض مشاريعهم الريادية وأفكارهم المبتكرة، حيث سيتم إشراكهم في أنشطة التعلم المعتمدة في المراكز الرقمية، بالإضافة إلى دعم مهارات ريادي الأعمال من خلال حاضنات الأعمال والتشبيك في سوق العمل.

 وأكد ماريني أن هذا المشروع يأتي في اطار مسؤولية أورنج الأردن الاجتماعية التي تقوم على ثلاث ركائز رئيسية، وهي الشمول الرقمي، التعليم الرقمي وريادة الأعمال، لافتاً إلى أن منحة الاتحاد الأوروبي ستسهم في زيادة عدد المستفيدين، مما يؤدي إلى تعزيز الشمول الرقمي والتوظيف والمساهمة الرقمية في الاقتصاد الوطني في جميع أنحاء الأردن.

 وبيّن ماريني أهمية شراكة أورنج الأردن مع الاتحاد الأوروبي، خاصة وأنها تعكس الدور الفاعل الذي تلعبه الشركة في المجتمعات المحلية ودورها الرائد في هذا الجانب، مشيراً إلى أن الشركة من خلال مبادراتها الداعمة للابتكار تمكنت من منح الشركات الريادية فرصة للظهور من خلال مشاريعها التي لفتت أنظار مستثمرين مهتمين للاستثمار فيها وتوسيع أعمالها، خاصة وأنها مشاريع تمس اهتمامات المجتمع المحلي.

 وتعد هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الأردنيين على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية وخاصة بين النساء والشباب، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

 

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265