“أول بطولة في الاردن ” بطولة أيلة للغولف تنطلق تشرين الأول بمشاركة 120 لاعبا

ملعب واحة أيلة في العقبة

صراحة نيوز – -أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن تنظيمها وللمرة الأولى على مستوى الأردن، بطولة أيلة الأردن للغولف في مدينة العقبة خلال الفترة 5 – 7 تشرين الأول المقبل وذلك ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأكدت الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الاثنين في فندق حياة عمان سعيها لتنظيم بطولة مميزة تليق باسم الاردن وسمعته العطرة.

وتحدث المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير سهل دودين ومدير العمليات في الشركة كريس وايت خلال المؤتمر عن العديد من الجوابن المتعلقة بالبطولة.

وأعلن دودين عن تفاصيل الجولة المقبلة من البطولة والتي سيشارك فيها نحو 120 لاعبا محليا ودوليا، مشيرا الى أن الموسم الأول من هذه الجولة إنطلق في آذار الماضي بإقامة بطولة تأهيلية في المغرب، تلتها 9 بطولات في المغرب ورأس الخيمة وتايلاند وجنوب أفريقيا، فيما سينطلق الموسم الثاني من دبي اعتبارا من 11 أيلول المقبل، ثم أبوظبي وعجمان والكويت، والأردن.

وتعد بطولة أيلة الأردن للغولف التي يشارك فيھا عدد من أبرز محترفي اللعبة أمثال المغربيان فيصل السيرغيني، وأحمد مرجان، والانجليزي زين سكوتلاند، والهندي ريحان توماس، أول بطولة تقام في ملعب اكاديمية أيلة للجولف ضمن جولة الغولف في دول مينا “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقال دودين : “يسرّنا في أيلة استضافة مثل هذا الحدث الرياضي المميز، والذي خططنا له منذ افتتاح ملعب أيلة للغولف الذي يعد الملعب العشبي الأول والوحيد من نوعه في الأردن”، مشددا على أن ” أيلة” وضعت كل خبراتها وامكانياتها لإظهار البطولة على أكمل وجه وبشكل يليق بمنزلة الأردن ومكانة هذه الرياضة العالمية.

وأضاف دودين:” إرتأينا في أيلة تنظيم هذا النوع من الرياضات بهدف وضع المملكة كوجهة أولى مفضلة للغولف في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا الى أن هذه البطولة ستسلط الضوء على الأردن والعقبة تحديدا كوجهة سياحية رائدة وستعرض قدرة وجاهزية ” أيلة” في توفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات.

وأكد دودين أن ملعب الجولف المكون من 18 حفرة صمم وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وسيضع الأردن على قائمة الدول المستهدفة لإستضافة البطولات العالمية لهذا النوع من الرياضات.

وأعرب دودين عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات الراعية لهذا الحدث الرياضي، موضحا أنه سيُمتع آلاف الجماهير من عشاق رياضة الغولف.

وتحدث مدير العمليات في شركة واحة ايلة للتطوير وخبير الجولف كريس وايت عن تفاصيل البطولة والجاهزية الفنية والإدارية للملعب في ضمان إنجاح البطولة معتبرا ان ملعب أيلة للغولف الذي صممه لاعب الغولف الشهير الاسترالي غريغ نورمان على 800 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، من 18 حفرة بمعدل 72 ضربة، ويضم أكاديمية للغولف بتسعة حفر ومنطقة قيادة مضاءة بالكامل، ويتطلب الالتفاف حول ملعب الغولف أربع ساعات ونصف في عربة الغولف. فيما يمكن اجتياز ملعب الأكاديمية بمعدل ثلاث ضربات، في ساعة ونصف سيراً على الأقدا من افضل ملاعب المنطقة فنيا وخصوصا لطبيعة الأجواء المحيطة باللعبة.

2017-08-28 2017-08-28
صراحة الاردنية