أول مخيم بيئي في البحر الميت

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 3:51 مساءً

صراحة نيوز-  أطلقت جمعية أصدقاء البحر الميت فعاليات أول مخيم بيئي في منطقة البحر الميت بهدف تشجيع المخيمات البيئية والتوعية بما تتمتع به المنطقة من تنوع بيئي. 

وترتكز فكرة المخيم الذي شارك فيه صحفيون ونشطاء بالعمل البيئي والتطوعي لمدة خمسة أيام، على الاندماج مع البيئة ومعايشة تضاريسها واستخدام الطرق والسلوكيات البدائية ومحاكاة أساليب العيش والأدوات التي استخدمها الإنسان قديما.

وقال رئيس الجمعية المهندس سعد أبو حمور: إن الجمعية أخذت على عاتقها اطلاق مثل هذا النوع من المخيمات للفت الانظار الى بيئة البحر الميت ذات الندرة العالمية، واستغلال الثروة الطبيعية الجاذبة للسياحة بهدف ترسيخ فكرة المحافظة على البيئة والطبيعة وعدم الاعتداء عليها. 

واوضح ان الجمعية سترفع في جميع فعالياتها وأنشطتها شعاراً “انقذوا البحر الميت” تأكيدا لاهمية تضافر الجهود لحل مشكلة بيئية خطيرة يعانيها البحر الميت الذي دخل في مرحلة انحسار سريعة.

ودعا جميع الجهات الرسمية المعنية بمنطقة البحر الميت إلى تسهيل تنظيم المخيمات البيئية ودعمها، وكذلك القطاع الخاص للاهتمام بالسياحة البيئية في البحر الميت، والتشبيك لأجل اقامة مثل هذه المخيمات التي باتت تستهوي السائح الباحث عن الهدوء بعيداً عن الضوضاء. 

والمخيم اقيم على شاطئ عمان السياحي بمحاذاة شاطئ البحر الميت وبتمويل من صندوق دعم الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية.

2019-03-09 2019-03-09
صراحة الاردنية