أول مطار للطيور المهاجرة في العالم في الصين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 3:50 مساءً

lingang-eco-park_-4-1-560x315صراحة نيوز – صممت الصين أول “مطار للطيور المهاجرة” في العالم، بهدف تحويل مكب نفايات في مدينة لينغ أنغ الصينية إلى ملاذ مخصص للطيور.

وكشفت شركة مكريغ وركوكسال للإعمار عن مشروعها الجديد المخصص للطيور للتخفيف من حدة الاتهامات التي توجه إلى أساليب البناء الحديثة والتعدي على مواطن الحياة البرية.

وفي كل عام يسافر أكثر من 50 مليون طائر من القطب الجنوبي على طول طريق الطيور المهاجرة الأسترالي- الآسيوي الشرقي، إلا أن طريقها أصبح مهددًا بنحو متزايد نظرًا لزيادة مساحات البناء على طول السواحل في تلك المناطق، واليوم يسلك 1 من بين كل 5 من الطيور المائية المهددة بالانقراض عالميًا هذا الطريق.

ويتضمن مطار مكريغ ور كوكسال 60 هكتارًا من حدائق الأراضي الرطبة، حيث يتيح للطيور التوقف واستعادة نشاطها والتزاوج قبل متابعة طريق هجرتها.

وأوضح أدرينا مكغريغور الرئيس التنفيذي والمصمم الرئيس في شركة مكريغ ور كوكسال” أن “مسارات هجرة الطيور هي من عجائب العالم الطبيعي. سيكون المطار المقترح ملاذًا كبيرًا على مستوى العالم لأنواع الطيور المهاجرة المهددة بالانقراض، إضافةٍ إلى أنه سيوفر وسيلة تنقية هواء طبيعية لمدينة تيانجين”.

2017-02-19 2017-02-19
صراحة الاردنية