إتفاقية تجديد رخصة بث البرامج الإذاعية لإذاعة صوت الجنوب في جامعة الحسين بن طلال

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تم في هيئة الإعلام في عمّان، التوقيع على إتفاقية تجديد رخصة بث البرامج الإذاعية ضمن حيز (FM) لتغطية محافظة معان ولمدة 5 سنوات، يسمح بموجبها بث البرامج الإذاعية وبقدرة البث المعتمدة من قبل هيئة الإعلام على الترددات (90.3) و(98.7).

ووقّع الإتفاقية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي ممثلًا عن جامعة الحسين بن طلال، والأستاذ محمد قطيشات ممثلًا عن هيئة الإعلام.
وبموجب الإتفاقية، تلتزم هيئة الإعلام بمنح جامعة الحسين بن طلال رخصة محطة بث اذاعي ضم حيز«FM» لبث البرامج الاذاعية في محافظة معان، وكذلك ترخيص الأجهزة والوسائل التقنية المستخدمة في أعمال البث الإذاعي لدى جامعة الحسين بن طلال، والتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فيما يتعلق باستخدام الترددات المخصصة وتطبيق القواعد الفنية الخاصة بالأجهزة والمعدات المستخدمة لأعمال البث الإذاعية.
كما تلتزم جامعة الحسين بن طلال بتقديم كافة البيانات والمعلومات المتصلة بأعمال البث الاذاعي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها، وكذلك توفير مستلزمات أعمال البث الإذاعي من الكادر الفني المؤهل وبرامج وأمكنة وتجهيزات ومعدات واستديوهات ومحطات.
ويأتي تمديد هذه الإتفاقية تجسيداً لدور جامعة الحسين بن طلال في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي.
 
وكانت جامعة الحسين بن طلال قد بدأت مشروع تأسيس الإذاعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بهدف نشر الوعي بالمشاركة الاجتماعية، والثقافية المدنية، وثقافة حقوق الانسان، والمساهمة في نشر الأفكار الجديدة، والتحديث، والتغير الاجتماعي.
2018-05-03 2018-05-03
صراحة الاردنية