إربد: افتتاح فعاليات مهرجان بيت الشعراء العالمي الأول

صراحة نيوز – بدأت في مدينة اربد مساء اليوم السبت فعاليات مهرجان بيت الشعراء العالمي الأول “دورة الملك المؤسس عبدالله الأول”، ويستمر خمسة ايام، بمشاركة 50 شاعرا من 15 دولة في العالم.

وقال مندوب وزير الثقافة، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، الذي رعى حفل الافتتاح في غرفة تجارة إربد، نحن في بؤرة الإبداع والتاريخ هنا على مرمى السمع والبصر في شمال الأردن وبجانب سوريا حيث يدور الموت والدمار الذي يحيط بالمنطقة لكننا هنا سننتصر بالفكر والحضارة والثقافة والإبداع وليس بالبنادق والمدافع والموت.

واضاف ان هذا المهرجان صادر عن مؤسسة أهلية هي بيت الشعر، فالثقافة لا تصنعها المؤسسات الرسمية أو وزارة الثقافة، أنتم من تصنعون الثقافة الحقيقية، ونحن في الوزارة ندعمكم بما تيسر ودعمنا يتم من خلال تأمين مناخ مناسب للشعر والشعراء.

من جهته قال رئيس بيت الشعراء الشاعر سمير قديسات ان بيت الشعراء يهدف الى تلاقي الشاعر بالشاعر والتجربة الشعرية بالتجربة الشعرية، ويسعى الى الإهتمام بالحالة الشعرية وتنمية المشهد الشعري بشكل عام وغربلة الأجواء الشعرية من حالة الفوضى.

وتشتمل فعاليات المهرجان الذي ياتي بالتعاون مع شركة كهرباء إربد ومركز عالم البقاعي، على قراءات شعرية لعدد من الشعراء المشاركين في اليوم الأول، وأصبوحة شعرية في كلية بنات إربد، وأصبوحة شعرية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وقراءات شعرية للشعراء العرب المشاركين في جامعة البلقاء التطبيقية في السلط، وقراءات شعرية في جامعة آل البيت، ومؤتمر ثقافي نقدي بعنوان” واقع المشهد الشعري العربي والعالمي وتحدياته”، في بلدة حرتا في لواء بني كنانة، بمشاركة مجموعة من النقاد والمختصين تليه أمسية شعرية للشعراء المشاركين ، وأصبوحة شعرية في محافظة عجلون.

2017-04-22 2017-04-22
صراحة الاردنية