تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

إسرائيل تقصف غزة ليلًا.. والصدامات مستمرة بالضفة الغربية

صراحة الاردنية
عربي ودولي
15 مايو 2021
البنك التجاري الأردني

66 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الجيش الاسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت ليل الجمعة السبت مواقع في وسط قطاع غزة بعد يوم من الصدامات في الضفة الغربية بينما تشهد الدولة العبرية دوامة عنف غير مسبوقة.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة منذ الإثنين إلى 126 قتيلا بينهم 31 طفلا، و950 جريحا حسب السلطات الفلسطينية.

البنك الأهلي الأردني

وفي وقت مبكر من السبت، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف “مكتب عمليات” تابعا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالقرب من وسط مدينة غزة، بضربات ليلية إضافية استهدفت ما أسماه الجيش “مواقع إطلاق” صواريخ تحت الأرض.

كما قصف “موقعا للاستخبارات العسكرية” و”مواقع إطلاق صواريخ أرض-أرض” و”مجموعتين إرهابيين” كما كتب الجيش في تغريدة على تويتر.

وقال الجيش إنه تم إطلاق أكثر من ألفي صاروخ على الأراضي الإسرائيلية منذ الإثنين ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفل وجندي، وإصابة أكثر من 560 آخرين بجروح. وأوضح الجيش أن الدرع الصاروخي “القبة الحديدية” اعترض نحو 90 بالمئة من هذه الصواريخ.

وعلى الرغم من الدعوات الدولية لوقف التصعيد، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أن جيشه سوف يلحق “انتكاسات خطيرة” بحركة حماس “الإرهابية” التي تسيطر على قطاع غزة الفلسطيني الفقير والمحاصر. وقال الجيش “إنهم يدفعون وسيواصلون دفع الثمن غاليا. الأمر لم ينته بعد”.