إشهار كتاب جديد للدكتور سمير مطاوع

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 11:55 صباحًا

صراحة نيوز – شهدت قاعات نادي الملك حسين بعمان يوم الاثنين 29 تشرين أول 2018 حفل إشهار الكتاب الجديد للدكتور سمير مطاوع وزير الإعلام السابق وعنوانه أوراق في ثلاثة الإعلام والحروب والأزمات من منشورات المؤسسة العربية للدراسات والنشر ف بيروت.

استضاف الحفل ورعاه رئيس الهيئة الإدارية للنادي الدبلوماسي الوزير السابق سامي قموه الذي تحدث منوها بالكتاب ومؤلف الكتاب مشيدا بجهوده المتميزة في مجالات الإعلام والبحوث والدراسات. تحدث في الحفل المهندس منذر حدادين الذي كان أحد زملاء الدراسة للمؤلف متحدثا عن الصداقة التي ربطت بينهما منذ زمن بعيد ومشيدا بالجهود التي يبذلها الدكتور مطاوع في مجالات البحوث والدراسات وخصوصا ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية.

كما تحدث الدكتور إبراهيم بدران الأستاذ في جامعة فيلادلفيا فأشار إلى النشاطات الفكرية للدكتور سمير مطاوع وجهوده في توفير كل ما يمكن من بحوث ومعلومات للجيل الجديد.

وتحدث الناشر ماهر الكيالي مدير عام المؤسسة العربية للدراسات والنشر فأشار إلى أهمية كتب الدكتور سمير مطاوع التي تبحث في شؤون الساعة والقضايا الوطنية منوها بأهمية الموضوعات التي يتضمنها الكتاب

وأشار أيضا إلى أن هذا الكتاب هو الثاني للدكتور مطاوع التي تصدره المؤسسة وكان الكتاب السابق بعنوان أوراق من زمن التيه والنكسات ونشرته المؤسسة عام 2013.

ثم تحدث مؤلف الكتاب الدكتور سمير مطاوع مستعرضا موضوعات الكتاب الموزعة على ثلاث حزم تتعلق بمواضيع في الإعلام والحروب والأزمات شارحا عن كل واحدة منها لأهميتها وضرورة نقل التجربة المتعلقة بها إلى الجيل الجديد الذي يجب أن تتوفر له خلاصات هذه التجارب كما عايشها الجيل السابق.

أدار الحديث الإعلامي الفرد عصفور وأشار في كلمته إلى الأهمية الكامنة في جمع المقالات والدراسات والبحوث بين دفتي كتاب تتوفر للقارىء مجتمعة لكي تتيح له المجال للتحليل والدرس واستخلاص العبر. وتحدث عن تجربة الدكتور مطاوع في الدراسات والبحوث التي لاقت اهتماما كبيرا في السابق وهي دراسات وبحوث لم تأت من فراغ بل كانت تجربة ثرية وفيها بعض المعاناة والمغامرة التي تجعل منها تجربة صادقة ومؤثرة.

2018-10-30 2018-10-30
صراحة الاردنية