إشهار كتلة ثانية لخوض انتخابات نقابة المهندسين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 9:37 صباحًا

صراحة نيوز –  أشهر التيار النقابي المهني الوطني “نمو” أسماء مرشحيه لانتخابات نقابة المهندسين، في دورتها 28 والتي ستقام في الرابع من شهر أيار (مايو) المقبل.

ورشح “نمو” المهندس أحمد سمارة الزعبي لمركز نقيب المهندسين، والمهندس فوزي مسعد لمركز نائب النقيب.

فيما رشح لعضوية مجلس النقابة كل من المهندسين: بشار الطراونة ممثلا عن شعبة الهندسة المدنية، أحمد صيام ممثلا عن شعبة الهندسة المعمارية، سمير الشيخ عن شعبة هندسة المناجم والتعدين، ومحمد المحاميد عن شعبة الهندسة الكيميائية.

وقال الناطق الإعلامي باسم التيار المهندس أسامة ربيع، خلال حفل الإشهار الذي أقيم أمس في مجمع النقابات المهنية، إن “نمو” يضم نخبة هندسية نقابية من كل ألوان الطيف النقابي الهندسي، اجتمعت على مرتكزات وطنية وضرورات نقابية وأهداف مهنية.

وبين أن نتائج التيار في انتخابات الفروع والشعب الهندسية عززت حضوره في الشارع الهندسي بعد أن نال ثقة 43 % من المهندسين المقترعين بانتخابات الشعب “إلا أن النظام الانتخابي حال دون أن يحصد التيار مقاعد مجالس الشعب بذات نسبة المصوتين له”.

بدوره وجه الزعبي في كلمته التحية للشعب العربي الفلسطيني، مؤكدا على حقه في إقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت إلى أن محاربة الفساد والمفسدين وعلى كافة الاصعدة النقابية والمهنية والوطنية “هدف اساسي” من اهداف “نمو”، مؤكدا ان التيار يقف في صف الوطن والمواطن في مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة.

وحذر الزعبي من الاتكاء على جيب المواطن كحل لهذه الظروف، واصفا أي محاولة للمساس بأموال مؤسسة الضمان الاجتماعي بـ”المقامرة الخطرة والسطو المرفوض على مدخرات المواطنين والتي سيقف التيار في مواجهتها بصلابة”.

وحول برنامج “نمو” اوضح الزعبي أن التيار يسعى لوضع نظام ممارسة مهنة جديد يضبط المهنة ويكرس آدابها ويعالج الممارسات الخاطئة بشكل رادع، ويضمن خلق فرص عمل بقوة التشريع من خلال محددات واضحة وعملية وقابلة للقياس تغطي كافة التخصصات الهندسية ويكفل عدالة الأجور ويحدد حدها الأدنى.

وبين أن التيار يرى ضرورة الفصل التام بين صناديق النقابة وتصحيح العلاقة بين صندوق النقابة والصناديق الخدمية، وأن التيار سيعمل على توجيه الاستثمارات نحو قطاعات الطاقة المتجددة والبرمجيات بما تشكله من اضافات نوعية للاقتصاد الوطني وتحقق عوائد استثمارية مجدية تدعم اوضاع صندوق التقاعد التي عكست أرقام التقرير المالي للسنة 2017 واقعا مقلقاً.

يذكر أن القائمة البيضاء (تحالف الإسلاميين ومستقلين) في النقابة قد أعلنت، مؤخراً، أسماء مرشحيها لانتخابات النقابة برئاسة المرشح لمنصب النقيب المهندس عبدالله عبيدات.

2018-04-08 2018-04-08
صراحة الاردنية