الاحوال تداوم اعتبارا من السبت ولا رسوم على اصدار البطاقة الذكية

إعفاء المواطنين من دفع رسوم إصدار البطاقة الذكيةصراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء إعفاء المواطنين الأردنيين من دفع رسوم إصدار البطاقة الذكية، بحيث تصرف مجانا اعتبارا من صباح يوم بعد غد السبت الموافق للثامن عشر من الشهر الحالي وحتى الخامس عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل.

ويأتي هذا القرار بهدف التسهيل والتيسير على المواطنين وتمكينهم من استصدار البطاقة “مجانا” خلال المدة المحددة لذلك.

وكان وزير الداخلية غالب الزعبي قد أعلن في تصريحات سابقة أنه سيتم إيقاف العمل ببطاقة الأحوال المدنية الحالية اعتبارا من الخامس عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل، بحيث تصبح البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات إنجاز وإكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين.

يشار إلى أن البطاقة الذكية هي البديل لبطاقة الأحوال المدنية التي يحملها المواطن حاليا، وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة، حيث يمكن الإضافة عليها مستقبلا خدمات أخرى؛ كالتأمين الصحي ورخصة القيادة، وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها.

على صعيد متصل أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اعتبار يوم السبت دواما رسميا لكافة مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المركز الرئيس والمحافظات.

وبين مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان القطيشات ان الدوام سيكون حصرا لاستقبال طلبات إصدار وتجديد البطاقة الذكية من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة السابعة مساء.

وبين القطيشات أن هذا الإجراء يهدف الى تمكين المواطنين من استبدال بطاقاتهم الشخصية ببطاقة الأحوال المدنية الذكية بكل يسر وسهولة.

2017-03-17
SarahaNews