Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

إعلام اليرموك تعقد ندوة اقتصادية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية

Fiasal Alqoraan
تعليم و جامعات
4 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
تنزيل 11 1 e1617569142505 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –    واصلت جامعة اليرموك احتفالاتها بمئوية الدولة الاردنية اليوم الأحد، فاعليات الندوة التي نظمتها كلية الاعلام عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان”نظرة مستقبلية للوضع السياسي والاقتصادي الأردني بعد مئة عام” شارك بها نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات في افتتاح الندوة إن تنظيم هذه الندوة يأتي في سياق احتفالات جامعة اليرموك بمئوية الدولة الأردنية الغالية على قلوب كل الأردنيين، ضمن أجندة الجامعة المستمرة لاحتفالات المملكة بهذه المئوية المجيدة.
واضاف الهيلات، “لقد مرت الدولة الأردنية بتحديات وازمات ومحن كبيرة وكثيرة، منها الاقتصادية والسياسية، ولكن في كل مرة كان الأردن يخرج أقوى وأصلب من قبل حتى وصل بنجاحاته وانجازاته إلى الدولة العصرية المتطورة”.
وأشار إلى أن هذا التطور شمل جميع المجالات ومشهود لها عالميا، بالرغم من الضغوطات الهائلة على موارد الدولة، من أجل بناء الانسان الأردني المتعلم والمتمكن والقادرعلى توفير حياة كريمة تليق به.
ويرى العناني أن الاقتصاد يقوم على فكرة اساسية هي تراكم الثروة، وتشمل ثروة الموارد البشرية والخبرات وثروة بناء المؤسسات وثروة المهارات والتكنولوجيا، مبينا أن المرحلة القادمة في مسيرتنا الاقتصادية تتطلب ادارة مواردنا البشرية بحيث يتم توزيع الوظائف بين القطاعين العام والخاص وتقليل الخسائر في الخبرات والعقول والكفاءات.
وأضاف “علينا الإهتمام بالأرض وإعادة استخدامها، وتغير النمط في إدارة مواردنا الطبيعية، وكذلك حُسن إدارة رأس المال من حيث استثمار الاقتصاد بالصناعة وتحقيق الأمن الغذائي، معتبرا ان غياب التنافس في الإقتصاد يعتبر مشكلة أيضا”.
وشدد العناني على ضرورة الإنتقال من الكم إلى النوع في اقتصادنا والقدرة على التنافسية، واستثمار المعرفة والقدرات، وخصوصا أننا نمتلك القدرات وسبق ان مرت علينا تجارب صعبة، ولكننا استطعنا ان نواجهها من خلال تحويل الإمكانيات المتوفرة إلى قدرات ناجحة.
وفي نهاية الندوة التي شارك بها اساتذة الكلية وطلبتها وادارها الدكتور أمجد القاضي من قسم العلاقات العامة نقاش موسع وطرح للأفكار ومختلف وجهات النظر بين الحاضرين والمتابعين.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265