إلى الرزاز قبل أن ترحل وإياهم مرغمين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 10:31 مساءً

صراحة نيوز – بقلم ماجد القرعان

مع حفظ الألقاب اكتب الى الدكتور عمر الرزاز الذي اصبح رئيسا للحكومة بفعل وقفة شعبية حضارية عند الدوار الرابع فكان اختيار جلالة الملك له ليشكل حكومة جديدة خلفا للحكومة السابقة على أمل ان يُخرج الاردن من الواقع الصعب الذي أوصلتنا له حكومة سلفه وما  قبلها  .

وبتقديري لو التزمت حكومنك بمضامين ما حمله كتاب التكليف الملكي لما وصلنا الى ما أوصلتنا  اليه ولما تجددت وقفات الدوار الرابع وعلا صوت الجماهير مطالبين باصرار ان ترحل حكومته وأن يتم حل مجلس الأمة بشقيه حيث يعتبر المحتجين النواب والاعيان الداعم الأول والرئيس لنهج مرفوض شعبيا .

وبعيدا عن الموضوعات المفصلية كقانون الضريبة وتعينات التنفيعات وقضية #عوني_مطيع وجلب #الكردي وفتح العديد من ملفات الفساد وغيرها من الموضوعات التي لم يلمس المواطن اجراء يشفي غليله اتوقف عند تصريحاتك والمبادرات التي اطلقتها منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة ومنها أولويات الحكومة “دولة القانون والانتاج والتكافل ” ومشروع النهضة وغيرها وصولاالى مبادرة #خدمة_وطن ومنصة #حقك_تعرف  لأطلب من دولتك ان تدلنا على انجاز ملموس تحقق على أرض الواقع أو ان تضعنا في صورة المعطيات والأدوات المادية التي ستعتمد عليها الحكومة لانجاز أولوياتها الثلاث وتحقيق مشروع النهضة الذي حددت لانجازها مدة عامين .

وهل لك ان تضعنا بصورة معطيات تنفيذ مبادرة #خدمة_وطن والتي اعلنت الحكومة بانها ستكون غير الزامية ويتقاضى من يشترك فيها مئة دينار شهريا وأنت تعلم حجم البطالة المتنامي الذي نعاني منه ومثل تلك المبادرة لن تحل المشكلة .

وهل لك ايضا ان تضعنا بصورة ما حققته منصة #حقك_تعرف وانت تعلم ان أمن وسلامة الوطن خط أحمر للاردنيين بمختلف توجهاتهم وفئاتهم وأن منع انتشار الاشاعات اساسه تعامل السلطات مع المواطن بوضوح وشفافية في كل ما يهمه .

دولة الرئيس من حقك ان تفتخر بأنك اصبحت عضوا في نادي رؤساء الوزارات الاردنية وانك ستحصل على راتب تقاعدي وامتيازات اخرى في نهاية المطاف لكنك تعرف بانك آجلا أم عاجلا وبطيب خاطر أو رُغما عنك سترحل فهل فكرت للحظة ان يكون لك شخصيا بصمات يُسجلها التاريخ لتتذكرها الأجيال القادمة كما تذكرت الأجيال اللاحقه عهد الشهيد وصفي التل مواقفه وانجازاته وحسن تعامله مع المواطنين .

دولة الرئيس من موقعي كمراقب وككاتب صحفي ملتزم بثوابت الدولة الاردنية أتمنى ان تُحسن قراءة المشهد عند الدوار الرابع الذي وبالرغم من الاحوال الجوية وغزارة هطول الأمطار قد بدأ يتشكل بزخم  فعسى ان تتمكن من اتخاذ القرارات الواجبة لانقاذ الاردن مما أوصلته اليه الحكومات المتعاقبة ومعها حكومتك .

انصحك بالعمل فورا على تجميد العمل بقانون الضريبة الجديد لمدة عامين على الأقل وان تبادر حكومتك الى اتخاذ قرار بربط الرواتب بمعدلات التضخم وان تفرج عن مشروع قانون العفو العام وان تتبع ذلك باجراءات عملية لفتح ملفات الفساد حديث الناس وتحصيل أموال التهرب الضريبي المقدرة رسميا بأكثر من مليار دينار وتكشف المتورطين في قضية الدخان ومحاسبتهم وان تعمل على تحصيل الأموال التي قضت بها المحكمة من الكردي الذي من وجهة نظري لا يهمني سجنه بقدر استرداد الأموال العامة التي بذمته .

دولة الرئيس لا تستهين بوقفة الرابع التي هي سلمية بكل المقاييس والمعايير وخلاف ذلك فقرائتي أنها لن تنتهي الا برحيلك وحل مجلس الأمة النواب والأعيان وتشكيل حكومة وطنية تُعيد ترتيب البيت .

حماك الله يا وطني واعان الله جلالة الملك .

 

2018-12-07
صراحة الاردنية