إمهال قطر 48 ساعة…

صراحة نيوز – أمهلت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر 48 ساعة للرد على قائمة مطالبات الدول الأربع الموجهة للدوحة، استجابة لطلب أمير الكويت، مؤكدة أنها ستدرس الرد بعد تسليمه للكويت.

وأوضحت الدول الأربع في بيان مشترك، أنه “استجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الشقيقة، بتمديد المهلة الخاصة والمقدمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء المهلة، وذلك بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها اليوم (الإثنين)، فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلبه؛ وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة.

وكانت الكويت، طالبت فجر اليوم من السعودية والبحرين والامارات ومصر، النظر في طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لدولة قطر لمدة 48 ساعة، للرد على قائمة المطالب الجماعية التي قدمت عبر الكويت.

وصدر عن الكويت، بياناً جاء فيه “نظراً لقيام الشيخ صباح الاحمة الصباح، أمير دولة الكويت، باستقبال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، حاملاً معه رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تتضمن الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق الكويت”.

وقال البيان، إن الكويت تتطلع من الاشقاء في كل من السعودية والامارات، والبحرين، ومصر، إلى طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لدولة قطر 48 ساعة.

2017-07-03 2017-07-03
صراحة الاردنية