إنفايرومينا الإماراتية تدعم في مجال الرعاية الصحية 3 مدارس في القويرة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 7:38 مساءً

صراحة نيوز – ساهمت شركة إنفايرومينا باور سيستمز الإماراتية ومقرها أبوظبي في مبادرة المدارس الصحية في الأردن، لتساعد على تحسين البنية التحتية في ثلاث مؤسسات تعليمية في منطقة القويرة الأردنية.  

 
وتشمل المبادرة أعمال التطوير والصيانة العامة في مرافق مدارس القويرة الابتدائية والثانوية وفي مدرسة الشهيبي الابتدائية.  كما تم تجهيز المدارس بطرود للطلاب تتضمن تشكيلة من القصص والألغاز والألعاب للتوعية الصحية وسيتم توزيعها على أكثر من 1600 طالب.
 
وتعتبر هذه المبادرة إضافة إلى مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي شاركت فيها إنفايرومينا الإماراتية في هذه المنطقة التي تتضمن مشروع الطاقة الشمسية الضوئية يبلغ 103 ميغاوات، والذي يوفر الطاقة لأكثر من 51000 منزل.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنفايرومينا سامي الخريبي “إنه لمن فائق الأهمية أن نساعد المجتمعات المحلية في كل مكان تعمل فيه الشركة وللصحة ونعطي الأولوية للصحة والتعليم. يساعدنا هذا المشروع بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية على تحقيق هذا الهدف من خلال خلق بيئة أكثر صحة وأمانًا مما يؤدي في نهاية المطاف إلى رفع جودة التعليم الذي يحصل عليه الطلاب”. 
 
وإن برنامج المدارس الصحية برنامج وطني لاعتماد المدارس يتم تنفيذه منذ عام 2008 بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم. ويهدف البرنامج إلى خلق بيئة تعزز الصحة في المدارس الأردنية ممّا ينعكس إيجابياً على نمو الطلاب الصحّي والاجتماعي والأكاديمي. 
ويتماشى البرنامج مع المعايير الصحية الوطنية الأساسية والتي تمّ اعتمادها في تدريب المدارس المشاركة والإشراف على تطبيقها الناجح للبرنامج. وتركز المبادرة على التوعية الصحية العامة والوقائية، بما فيها النظافة الشخصية والشفوية والنشاط البدني والتغذية والوقاية من المخدرات والتدخين. وقد تم تطبيق البرنامج في أكثر من 527 مدرسة حتى الأن.   
وأكدت حنين عوده، مدير عام الجمعية الملكية الأردنية للتوعية الصحية أن “شباب الأردن هم أهمّ مواردها ونعتبر الاستثمار في بيئتهم الصحية والمدرسية من أهم العوامل المؤثرة على مستقبلهم، وبالتالي على مستقبل الأردن. وتعبر جمعية التوعية الصحية الملكية في الأردن عن امتنانها لهذه الشراكة مع إنفايرومينا والتي فتحت المجال أمام التوسّع ببرنامج المدارس الصحية ليطال إحدى أكثر المجتمعات التي تعاني من نقص الخدمات في جنوب الأردن”.
 
 وتعمل إنفايرومينا في الأردن منذ العام 2013 حيث أطلقت مشاريع الطاقة الشمسية بسعة 115 ميغاوات (MW) وفضلاً عن مشاريع أخرى بسعة 247 ميغاوات قيد الإنشاء.
2018-03-12 2018-03-12
صراحة الاردنية