إيجاز صحفي آخر تطورات مواجهة كورونا مباشر والاعلان عن تسجيل ٢٣ حالة جديدة

2020-03-27T20:12:09+03:00
2020-03-27T21:18:00+03:00
اخبار الاردن
27 مارس 2020

fb img 15853290714354424320859828211974 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الايجاز الصحفي عن آخر تطورات مواجهة كورونا

واعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل ٢٣ حالة إصابة بفيروس كورونا فيما تم خروج ١٦ حالة بعد أن تم التأكد من شفائهم  ومغادرتهم لمستشفى الامير حمزة وان  عدد الاصابات في الأردن 235 اصابة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، الجمعة، إنّه تم ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة، وآخرين يستخدمون تصاريح بأسماء غيرهم، مضيفا أنه سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

وأضاف العضايلة خلال الإيجاز صحفي، أن المخالفات وحالات خرق حظر التجوّل انخفضت، قائلا: “ما زالت مخالفات وخروقات عديدة نأمل أن لا نراها خلال الأيّام المقبلة، وأن لا تضطرّ الأجهزة الأمنيّة لتطبيق القانون بحقّ أي مخالف”.

وبين أن جميع الآليّات والإجراءات الحكومية نسعى من خلالها إلى توفير الحماية للمواطنين من وباء فيروس كورونا.

“الحدّ من الخروج أو التجوال، واتّباع أنجع السبل في توفير الحاجات الضروريّة للمواطنين”، وفق العضايلة.

وأوضح العضايلة أنه يتم متابعة الاستفسارات والملاحظات التي تردنا، ونحاول جاهدين الإجابة عنها في جميع الإيجازات والتصريحات الصحفيّة التي تصدر عن المسؤولين الحكوميين، بكلّ شفافيّة ومسؤوليّة، لتلافي الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، وتوفير المعلومات الدقيقة

من جهته كشف  وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري، عن وضع الوزارة لسقوف سعرية على عدد من السلع منها الخضار وذلك بعد ارتفاع اسعارها في الاسواق اعتبارا من يوم غد السبت.

وأشار الحموري الى ان الوزارة وضعت سقوفا سعرية لتجار الجملة، مبينا ان الاقبالاليوم على الخبز اقل من الايام السابقة، وذلك بعد تزود المواطنين من حاجتهم لمادة الخبز.

وأضاف: شهدنا اطنان من الخبز لم نستفد منها ولم نطعم ابنائنا منها، وتم القاءها في القمامة، داعيا الى مراعاة مدة الصلاحية للسلع الغذائية قبل شراءها.

واعلن وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، الجمعة، إنه تم إيقاف تصدير عدد من الخضار الأساسيّة إلى الخارج من أهمّها البطاطا والخيار والبصل والبندورة والباذنجان والكوسا.

وأكد الشحاحدة، خلال الايجاز الصحفي المنعقد في ادارة الازمات، أنه تم توريد 400 طن من الدواجن، و500 طن من الالبان اليوم للأسواق.

وأضاف، أنه تم توريد 2300 طن من الخضروات والفواكه إلى السوق المركزي، مشيرا الى ان السوق قام بتوريد 500 طن من الموز الى محافظات المملكة.

وقال، إنه تم انسياب السلع الغذائية اليوم الجمعة كالمعتاد، مثمنا دور القطاع الزراعي الذي يعمل بالحد الادنى من العمالة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض