إيران تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس

صراحة نيوز – أكد سفير ايران لدى الاردن محبتي فردوس دعم بلاده لموقف الأردن تجاه القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس واصفا اياه بأنه موقف مشرف و متميز و هام جدا.

جاء ذلك خلال زيارته الى مجلس النواب ولقاءه رئيسه المهندس عاطف الطراونة حيث سلمه دعوة رسمية للمشاركة بأعمال الدورة 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي سيعقد في طهران مطلع الشهر المقبل

واكد فردوس  دعم إيران للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مطالبا دول المنطقة في التوحد لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

كما ادان  التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن القدس ليست مجرد مدينة عابرة بل هي قبلة المسلمين والمسيحين.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بأنه سيشارك في اعمال الدورة على رأس وفد من اعضاء المجلس .

واضاف الطراونة لدى تسلمه الدعوة من السفير الأيراني إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيواصل دعمه للأشقاء الفلسطينين بما يحقق تطلعاتهم و اقامة دولتهم المستقلة.

وقال  أن حمل المؤتمر لشعار القدس بناء على طلب مجلس النواب الأردني هدفه إعادة الزخم والحضور للقضية الفلسطينية، مؤكدا ثبات الأردن و تماسكه في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

كما اكد الطراونة أهمية تعزيز التعاون بين المملكة وإيران مؤكدا للسفير الإيراني أهمية أن تلعب بلاده أدوارا توافقية وأن يكون دعمها للدول في المنطقة و ليس لأحزاب أو جهات.

2017-12-21 2017-12-21
صراحة الاردنية