إيران : سندعم سوريا في مرحلة إعادة الإعمار مثلما فعلنا في محاربة الإرهاب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:44 صباحًا

صراحة نيوز – كشفت إيران، الاثنين، عن إبرامها لاتفاقيات مصرفية وصفتها بـ”المهمة جدا” مع سوريا، هذا إلى جانب مشروع لإنشاء محطة للكهرباء في اللاذقية شمال غرب البلاد.

وجاء الإعلان الإيراني على لسان نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري الذي أكد خلال زيارة إلى العاصمة السورية دمشق “سندعم سوريا في مرحلة إعادة الإعمار مثلما فعلنا في محاربة الإرهاب”، وفق ما نقلت رويترز.

وشهدت دمشق السبت، الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة، حيث أكد معاون وزير الطرق وبناء المدن الإيراني أمير أميني أن انعقاد الاجتماعات دليل على الإرادة القوية لدى البلدين الصديقين للتعاون وتعميق مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية، معربا عن أمله بالتوصل إلى إنجازات واتفاقيات تخدم مصالح الشعبين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

من جانبها، أكدت معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ثريا إدلبي أن سورية “تتطلع إلى علاقات اقتصادية متينة مع إيران تنعكس إيجابا على الشعبين الصديقين وتواكب العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين”، موضحة أن التعاون بين الجانبين “أثمر عن توقيع اتفاق التعاون الاقتصادي المشترك عام 2015 وتوقيع عقود في مجالات الزراعة والنفط والاتصالات إلى جانب خطي الائتمان الإيراني الأول والثاني”.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة التي تستمر ثلاثة أيام مباحثات فنية يليها اجتماعات اللجنة الوزارية برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي، ثم افتتاح أعمال اللجنة العليا المشتركة في رئاسة مجلس الوزراء وتوقيع الوثائق.

2019-01-29 2019-01-29
صراحة الاردنية