ابناء قبيلة الحجايا ” عاتبون “

صراحة الاردنية
2020-10-12T16:54:10+03:00
اخبار الاردن
12 أكتوبر 2020
20200608 1591636488 341 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيو – اصدر النائب السابق محمد الحجايا بيانا وجهه الى جلالة الملك وسمو ولي العهد ضمنه محبة ابناء قبيلة الحجايا والتفافهم حول القيادة الهاشمية وانتنائهم لتراب الاردن وعتبا شديدا على استثناء ابناء القبيلة من تشكيلة مجلس الأعيان وتشكيلة حكومة بشر الخصاونة تاليا نصه 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

أدبا… اقول فذكر لعل الذكرى تنفع..

……. بيان لمن هم أهل البيان في المملكه الاردنيه الهاشميه
سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين… دمتم بخير وبصحه وسلامه وطول العمر يارب العالمين..

بداية أرجو سعة الصدر… نحن قبيلة الحجايا عاتبون… انطلق منها ماعتبا عتبا شديدا قد وصل بنا إلى درجة الألم مِنْ أن مَنْ احتضانهم في حّرَجِ الايام بدايات التأسيس………. ونحن محبين لهم جعلوا منا رفا بجدار حائط وأوينا إلى ذاك الحائط صامتين قانتين محبين لوطننا وقيادتنا الهاشميه… 

ومن أدب الخطاب… وحفظا لمقام حضرة صاحب (( الجلالة قائدنا حفظه الله ورعاه))  دونه ليس لأحد أن يقول  ما قلته بتلك الفقره هو غير الحقيقه بل هو الحقيقه الجارحه الصارخه بتهميش وتطنيش واستهتار معيب بأن تُسْقَطّ شخوص هذه العشيره…. عشيرة الحجايا التي تقطن من أرض المملكه خمسا وستين كيلو متر يتشكل تواجدهم على هذه المساحه بلوائين الحسا والقطرانه بثمانية تجمعات سكانيه بين مدينه وقريه معيب ان لا تدرك الدوله السياسيه الاردنيه أن تركيبة عشائر الباديه الجنوبيه اربعه قبائل..
قبيلة الحويطات
قبيلة الحجايا
قبيلة النعيمات
قبيلة بني عطيه
اتحدى حتى الهيئه المستقله فوقهم شخوص الدوله ان يذكروا هذه التركيبه في المجال الانتخابي ونحن بكل فخر ظُلمنا بقانون الانتخاب الحالي عَكَسَ عدالة القانون والقانون أساسه بث روح العداله لضمان استمرار الحياة. 
عتبنا ليس إلى حد النيابه فهي انتخاب تفرز ماتفرزه…. نحن حرم علينا..
أن نشارك بأي حكومه 

أن نشارك بأي مجلس أعيان
ذاك منذ التأسيس ونحن بأرضنا قبل التأسيس ابناؤنا هرموا وهرم شبابهم متعطلين عن العمل ضائعي مستقبلاً مشاكلنا وهمومنا المعيشيه تزيد عن هموم ومشاكل اي تجمع سكاني اردني…. والاردن أولا…. لدينا حقا…. قولا وفعلا … لم نكن الأفضل في ولائنا وأنتمائنا للوطن وقيادته الهاشميه بل كنا ممن أسس وساهم واستمر ولا زال وسيبقى بإذن الله تعالى على عهده للهاشميين لم يتغير حتى مع تغير اخلاق الوفاء والصفاء..
لماذا؟؟؟!!! 
لماذا هل نحن نعاني نقصا ونحن…. من بين الأفضل وطنيا….؟
لماذا هل نحن لم نكن اردنيين  ونحن من أصول الدم الاردني..؟
لماذا هل نحن خلونا من الكفاءات الوطنيه ونحن نزخر بهم بيننا ونتفاخر بهم عند غيرنا..؟
لماذا هل نحن لم يكن من بيننا من لم يستشهد دفاعا عن الأقصى ونحن لم يزد علينا فيها شرفا احد ولم نزد نحن فيها شرفا على احد بل كنا مثل أي أحد شَّرَّفَهُ ذلك واعتز به.؟ 
لماذا هل نحن بنظركم لاعزة نفس ولا كرامة..؟ نرى غيرنا ونعيش نسيانا من قبلكم جرح عزتنا وكرامتنا التي هي من اجبرتنا على البقاء بوطن أنساه ايانا من زموا وحملوا مقاليد الحكم ولم يعدلونا ونحن عدلناهم بأرواحنا عبر تاريخ الوطن العزيز وقيادته الهاشميه ومنذ التأسيس..
لماذا هل نحن بدون وغيرنا اصيل وأخذ دور من هم اصلا بدون من الأصيل..؟
لماذا هل نحن قد سجل علينا مايُسْقِطُ شرف الانتماء للوطن وقيادته الهاشميه كما فعل غيرنا وأخذ شرف غيره وتشرف به..؟ نعم نحن عشيرة الحجايا نسجل عتبا جرح قلب كرماء أبناء كرماء أبناء كرماء ممن نحب ونحب أرضه وثراه وممن أوكل الله لهم قيادة البلاد بوطن عشقناه لماذا ياهل القرار والكلمه اقصيتمونا عبر تاريخ الوطن منذ التأسيس إلى المؤية الملكية سائلا الله لها الاستمرار إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.. 
ظلم العباد من العباد لايرضى به إلا الاذلاء ولم نكن في يوم اذلاء بل نحن من الكرماء…

من نادى بإسقاط النظام أصبح وزيرا في وطني… ولم يقتصر على واحد بل رافقه أعداد وإعداد.
إن كانت محاصصه فحقنا فيها واجب.. وإن كانت كفاءات فنحن نزخر بالكفاءات ذات الأيدي النظيفه وانتمائها وولائها للاردن أولا وقيادته الهاشميه بثوب العفة لم يدنسا.. 
هذه حقيقه…(( لست راجيا منصبا )) … فقط ظلم نعيشه دفع ان أُظْهِرَ حقيقة سم ظلم يتجرعه أبناء قبيلة منبتها اردني هاشمي  أؤكد جازما هذا حال لسان رجال ونساء قبيلة الحجايا.. 
استعرضوا التاريخ سيقول نعم صحيح إننا بهذا الحال وعلى هذا الحال ونحن بمؤية الدوله الاردنيه الهاشميه..  سؤال ألا يحق لنا أن نذكر بنا ألا يحق لنا أن نوصل عتبنا إلى من اوكل إليهم شؤون الوطن وعلى رأسهم قائدنا المفدى حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين.. 
اللهم احفظ الأردن عزيزاً منيعا شامخا رغم أنف كل حاسد وحاقد وقيادته الهاشميه بقيادة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين آللهم آميييين يارب العالمين  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
النائب السابق عقيد أمن متقاعد رقم 2920 محمد فالح قاسم الحجايا جوال 0779060007