ابو السكر : مباني اخرى معرضة للانهيار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 4:00 مساءً

صراحة نيوز – اكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بأن انهيار مبنى في منطقة الغويرية / شارع الامير عبدالالة – طلوع الحاووز تعود اسبابها لقيام قاطني الطابق الارضي من البناء بأعمال ازالة الجدران والقواطع الداخلية وذلك بصدد اعمال ترميم للطابق بحسب تقرير اللجنة المشكلة من قبل البلدية للكشف على موقع الحادث .

وقال ابو السكر بأن التقرير الاولي للجنة اشار الى ازالة قواطع الطوب ادت الى ضعف الزاوية الشمالية الشرقية في الطابق مما شكل ضغط على الاعمدة ادى الى انفصالها عن القاعدة وتسبب بانهيار المبنى .

واضاف ابو السكر بان اللجنة قامت بالكشف الحسي على الابنية المجاورة حيث تبين بأنها عرضة للانهيار لوجود تشققات وميلان في المبنى المجاور الخلفي وتصدعات وانهيار بواجهة البناء المجاور الجانبي والتي تم اخلائها من قبل مرتبات دفاع مدني الزرقاء . وبين ابو السكر بأن اليات وكوادر البلدية تعمل مع فريق الانقاذ التابع لدفاع مدني الزرقاء في ازالة الانقاذ للبحث عن المحاصرين داخل المبنى . ولفت ابو السكر بأن كوادر البلدية ستعمل على ازالة الانقاذ والطمم حال انتهاء فريق الدفاع من البحث عن المحاصرين وذلك للتخفيف عن اصحاب البناية في محنتهم مقدما احر التعازي لذوي المتوفين ومتمنيا السلامة للمصابين .

ورافق ابو السكر اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في تفقد موقع الانهيار اثناء زيارتة اليوم للزرقاء .

2018-07-04 2018-07-04
صراحة الاردنية