ابو السكر: مديونية بلدية الزرقاء 31 مليون دينار صور وفيديو

صراحة نيوز – كشف رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر عن ان مديونية البلدية تبلغ 31 مليون دينار، فيما ناهزت ديون البلدية على المواطنين والمؤسسات 20 مليون دينار.

وقال ابو السكر، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت لعرض الواقع المالي للبلدية والتحديات التي تواجهها، إن ديون مؤسسة الضمان الاجتماعي على البلدية تبلغ نحو 5ر7مليون دينار، يترتب عليها فوائد شهرية للمؤسسة تتراوح بين 70 – 75 الف دينار، مشيرا الى أن المؤسسة “تحجز على املاك للبلدية”.

واضاف، ان هناك 2ر2 مليون دينار حساب مكشوف لبنك التنمية، و7ر1 مليون دينار ذمم للتأمين الصحي، و3 ملايين دينار ذمم عطاءات للمقاولين والتجار والموردين، التي تعتبر أكثر الديون ضغطا وإلحاحا على البلدية، بالإضافة الى نحو 11 مليون دينار قروض ميسرة لبنك التنمية، و5ر1 مليون ذمم أمانات لعدد من المؤسسات الرسمية، و678 الف دينار ذمم مترتبة لشركة “مياهنا”، و1ر1 مليون دينار ذمم لوزارة التربية والتعليم.

وأشار رئيس البلدية، إلى ان الإيرادات الفعلية للبلدية بلغت 8ر24 مليون دينار، استنادا للحساب الختامي للعام الماضي، في حين تبلغ قيمة الأجور والرواتب 2ر19مليون دينار، بنسبة 87 بالمائة من الإيرادات، لافتا الى ان عدد الموظفين بلغ 4500 موظف.

واضاف ان بلدية الزرقاء نفذت خلال الفترات الماضية مجموعة من حملات النظافة في انحاء مختلفة من المدينة، وتعمل حاليا على رفع مستوى النظافة في مختلف الأحياء، داعيا الأهالي الى ضرورة التعاون مع البلدية لما فيه المصلحة العامة.

وأعلن ابو السكر ان المجلس البلدي سيعمل على وضع خطة عمل للبلدية حتى عام 2030، تتضمن وضع هيكل تنظيمي للموظفين لتفعيل العمل والأداء، وتعزيز المشاريع التنموية المختلفة في مجالات البيئة والنظافة والنقل والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

2017-10-14 2017-10-14
صراحة الاردنية