ابو جراد المشاقبة يزور قصر العدل في السلط

صراحة نيوز – -قال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة، ان رسالة وزارة العدل هي توفير بيئة قضائية شفافة قادرة على تحقيق رسالته المتمثلة بالعدل والوصول الى اقصى درجات خدمة المواطن والسير بالاجراءات الكاملة لتطوير الجهاز الاداري.

واضاف خلال زيارته التفقدية اليوم لقصر العدل في مدينة السلط “ان الزيارة هدفت الى الاطمئنان على إجراءات الجهاز الاداري لتمكين القضاة من القيام بواجبهم على أكمل وجه والتوفير عليهم وقتا وجهدا، مبينا انه تم وضع خطط لتطوير الاجراءات الادارية والعمل المشترك مع رؤساء المحاكم للنهوض بالجهاز الاداري.

واشار الوزير الى العمل على توحيد الاجراءات في محاكم المملكة لتكون منظومة واحدة لتكوين عمل مؤسسي وتكون هناك رقابة، مشيرا ان الوزارة على جاهزية تامة لتهيئة وايجاد مايلزم القاضي في عمله لان المصلحة في النهاية تصب في صالح المواطن وهذا ما نريده مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد تطورا في التسريع بالاجراءات الادارية.

وبين ان الجهاز الاداري في جميع المحاكم هم الجند المجهولون مشددا على العمل بروح الفريق الواحد مؤكدا على تحري العدالة في تقديم الخدمة للمواطنين والمحافظة على حقوقهم وما يخص قضاياهم واحترام خصوصيتهم.

واضاف خلال تفقده قاعة المحامين بالمحكمة ان المحامين شريك استراتيجي في تحقيق العدالة ودورهم لا يقل عن القضاة لما لهم من دور كبير في اعادة الحق الى اصحابه ولهم دور كبير في التشاركية مع الجهاز الاداري مؤكدا الوقوف معهم لتذليل اي صعوبات تواجهم حيث ان المحامي الجيد يصنع القاضي الجيد.

2017-09-12 2017-09-12
صراحة الاردنية