Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

ابو دلبوح يسأل الطباع : لماذا تصرون ان تبقى المحافظات الأقل حظا

صراحة الاردنية
2020-12-01T01:59:52+02:00
مال وأعمال
1 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسائل الصناعي المعروف الدكتور عيد ابو دلبوح عن دور ومسؤوليات جمعية رجال الأعمال التي يرأسها الاقتصادي حمدي الطباع وزير الصناعة والتجارة والتموين والأسبق للمساهمة في تمنية المحافظات وتشجيع الاستثمار في المناطق التنموية .

البنك الأهلي الأردني

جاء ذلك في رسالة وجهها للطباع عبر موقع صراحة نيوز طالبه فيها بالكف عما وصفه بالتحجج بالاستثمار والتشوه الضريبي .

وقال في رسالته كنتم ذوي مسؤولية منذ أكثر من 40 أو 50 عاما ومن بعد هذا كله بقيت المحافظات من دون مشاريع أو صناعات وتكدست كلها في عمان وبعد ما اعلن جلاله الملك عن فكره المناطق التنمويه في المحافظات وتم البدء بها في المفرق ومعان واعطيت الامتيازات للمناطق التنمويه حتى تشجع المستثمرين للذهاب الى المحافظات وبدأت ملامح النجاح تظهر حينها دعوتم الى ان يكون الأردن منظقه تنمويه واحده.

نص الرسالة

معالي السيد حمدي الطباع المحترم

طلبكم المتكرر وها انتم اليوم تعيدون طلبكم بان يكون الاردن كله منطقه تنمويه واحده هو الفشل بعينه.

نطالبكم بالكف عن التحجج بالاستثمار والتشوه الضريبي.

لقد كنتم ذوي مسؤوليه منذ اكثر من 40 او 50 عاما.

ومن بعد هذا كله بقيت المحافظات من دون مشاريع او صناعات وتكدست كلها في عمان.

ومن بعد ما اعلن جلاله الملك عن فكره المناطق التنمويه في المحافظات وتم البدء بها في المفرق ومعان.واعطيت الامتيازات للمناطق التنمويه حتى تشجع المستثمرين للذهاب الى المحافظات وبدأت ملامح النجاح تظهر ولكن تنطعتم بالدعوه الى الاردن منظقه تنمويه واحده.

فدعني اسالك سؤال ان كنت مقتنعا بهذه الحوافز وتطالب بها لكل الاردن فلماذا لا تستثمرون بتلك المناطق ولماذا لم تطالب بجمعيه رجال الاعمال ان تستثمر في المناطق التنمويه بدلا من ان تعطلها في كل جلسه لك مع كل رئيس وزارء او حكومه جديده.

حيث انه لو كنتم تهتمون بالاعفاءات وتنشيط الاستثمار لكنتم حققتم توجه الاستثمار الى المحافظات اما ان تعطلوا الاستثمار في المحافظات والان تتطالب بشي خاص للمناطق الاقل حظا فهو مرفوض كليا.

لانه بتصرفك هذا وتكرار مطالباتك هذه فانت تصر اصرارا. بان تبقي المناطق في المحافظات هي اقل حظا.

لا معاليك وكفى ولقد فشلتم سابقا في توزيع مكاسب الاردن الاقتصاديه على كافه بقاع الاردن.والى ان فكر جلالته بتوزيع هده المكاسب وقد تكاتفتم بتعطيلها منذ ضم المدن الصناعيه وعملتم انتم التشوه الضريبي ومن خلال ادخال مناطق في عمان بانها تنمزيه وبعضها لا يفصلها شارع بقيت على ما هي.

وحاولتم وبتعاون من البعض حتى افقدتم المناطق التنمويه من مضمونها وتصرون على افقار المحافظات منذ ان كنتم مسؤولين وتستمرون بنفس النهج وانتم خارج المسؤوليه.

معاليك اذهب الى المحافظات وانظر الى الفقر والبطاله.

وانه لمن المعيب ان تفكروا لوحدكم وتبقون المحافظات فقيره لانه ان توسع الفقر انعدم الامن المجتمعي.

فهل آن لكم ان تتوقفوا عن افقار المحافظات.

عيد ابودلبوح

أيونك إليكتريك 2020