اتحاد الشطرنج ينجز أكبر بطولة في تاريخه أون لاين

2020-04-30T20:11:26+03:00
2020-04-30T20:12:00+03:00
الشباب والرياضة
30 أبريل 2020
image 13262319068251498182. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أنجز الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج تنظيم بطولة “خليك بالبيت”، التي جرت منافساتها أون لاين، بمشاركة 261 لاعبا ولاعبة، في أكبر بطولة في تاريخ الاتحاد.

وكشف رئيس اتحاد الشطرنج، نواف ارشيدات، أن هذه البطولة، التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأربعاء، تعتبر الأضخم في تاريخ بطولات الاتحاد، بعد أن شهدت إقبالا كبيرا وغير مسبوق، حيث خصصت المشاركة للاعبين الأردنيين، إلى جانب اللاعبين غير الأردنيين المقيمين على أرض المملكة.

وظفر بلقب البطولة اللاعب اللبناني عمرو الجاويش الذي احتل المركز الأول، فيما حل الأردني لؤي سمير بالمركز الثاني، وجاء الأردني محمد الحراحشة بالمركز الثالث.

واشار رئيس الاتحاد، في تصريح لـ”بترا” اليوم الخميس، أن تنظيم هذه البطولة، جاء للتأكيد على أن انتشار فيروس كورونا المستجد، لن يمنع الاتحاد من مواصلة الأنشطة الرياضية، ليأتي قرار تنظيم هذه البطولة التي اتاحت للاعبين المشاركة أون لاين من منازلهم، وبالتالي تحقيق الهدف المنشود الذي يشجع اللاعبين على الالتزام بالبيت تطبيقا لتوجيهات الحكومة، مع التواصل مع الأنشطة الرياضية.

ولفت ارشيدات أن نجاح هذه البطولة، أسس لسياسة جديدة في اتحاد الشطرنج بعد زوال جائحة كورونا، تتمثل في استثمار التقنيات الحديثة لإقامة بطولات عن بعد، تساهم في استمرار المنافسات، وتخفف من تكاليفها، بعد أن كشفت أزمة كورونا إمكانية إقامة البطولات أون لاين، وعدم مواجهة عناء تجميع اللاعبين في مقر واحد.

كما كشف عن التوجه بعد جائحة كورونا، لعقد اجتماعات مجلس الإدارة أون لاين، لتوفير عناء وجهد الحضور إلى مقر الاتحاد لعقد الجلسات كما جرت العادة قبل انتشار هذا الوباء.

بترا

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض