تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

اتفاقية بمليون يورو لتمكين النساء في الأردن

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
18 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
1618752404314 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –    وقعت حكومة إيطاليا، من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم الأحد، اتفاقية بقيمة مليون يورو، لتعزيز صمود وتمكين النساء المستضعفات في الأردن خلال الاستجابة والتعافي من جائحة كورونا.
ووقع الاتفاقية مدير مكتب عمان للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي الدكتور ميكيلي مورانا، ومسؤولة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن عائشة مختار، بحضور السفير الإيطالي فابيو كاسيزي.
وأشار الدكتور مورانا إلى أن جائحة كورونا أدت إلى حدوث أزمة صحية عالمية غير مسبوقة، إذ تأثرت النساء في الأردن بشكل غير متجانس بآثارها، وأنه يوجد حاليًا 13 مركز واحة تديرها وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في جميع أنحاء البلاد وتدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة أيضًا 4 مراكز واحة في مخيمات اللاجئين في الأردن.
وقال السفير كاسيزي: “بتوقيع هذه الاتفاقية، تواصل إيطاليا في الأردن التزامها القوي بتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال نهج “الصمود والتمكين”، المصمم لبناء القدرة على الصمود على المدى القصير والمتوسط للاجئات السوريات والنساء الأردنيات المستضعفات، مع تعزيز البيئة التمكينية طويلة الأجل للتمكين والتنمية المستدامة للبلد بأكمله”.
وستكمل هذه المساهمة وتعزز بشكل متبادل مجالات التعاون الأخرى بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لدعم الأولويات الوطنية الأردنية بشأن تمكين المرأة. من جانبها، قالت مسؤولة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن إن الهيئة ترحب بهذه الشراكة المتجددة التي ستدعم التوسع في نموذج الواحة وستسهم في جهود الإدماج الجنساني التي تبذلها حكومة الأردن.