اتفاقية بين كابيتال بنك والأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

صراحة نيوز – وقع كابيتال بنك مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تهدف إلى تعزيز دوره في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بتقديم خدمات استشارية غير مالية لعملاء البنك الحاليين والمحتملين مستقبلاً.

وبحسب بيان أصدره البنك اليوم الثلاثاء، فإنه بموجب الاتفاقية سيتم تقديم الدعم من خلال نافذة برنامج الاستشارات (ASB) التابع للبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والممول من الاتحاد الاوروبي.

ووقع المذكرة من عن كابيتال بنك الرئيس التنفيذي علاء قمصية، وعن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مصرفي رئيسي، ميليس أكمن تابوجار.

وقال قمصية إن أحد أكبر التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن هو الحصول على التمويل، منوها ان الشراكة مع البنك الأوروبي ستساهم، وبشكل كبير، في تحسين قابليتها المصرفية ووضع خطط لأعمالها، وإجراء دراسات الجدوى، وتدقيق الحسابات وفقاً لأحدث المعايير الدولية لتعزيز عملياتها واستدامتها.

وأكد أهمية دعم هذا القطاع من خلال تقديم التسهيلات المباشرة له، نظراً للدور الحيوي الذي يقوم به في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة وتحسين مستويات المعيشة للأفراد، حيث يعد هذا القطاع من أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة والذي يستحوذ على نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي.

وثمن قمصية الدور الذي يقوم به البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، من خلال المبادرة في توقيع اتفاقيات مع مؤسسات مصرفية معتمدة وذات مكانة مرموقة.

بدورها، اشادت تابوجار بالدور المحوري الذي يلعبه كابيتال بنك في تمويل مختلف الأنشطة الاقتصادية، والتعاون القائم بين المؤسستين في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعبرت عن أهمية توقيع هذه المذكرة الهادفة إلى تعميق التعاون مع كابيتال بنك في دعم القطاع الخاص في الأردن من خلال توفير الائتمان اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

2017-05-30 2017-05-30
صراحة الاردنية