اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وجامعة الاسراء

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع جامعة الإسراء للتعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية والتدريب لتطوير عملية البحث العلمي والقطاع الزراعي في المملكة من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس وباحثي المركز الوطني.

وتم الاتفاق من خلال المذكرة التي وقعها مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وعن الجامعة رئيسها الدكتور بسام الملكاوي كتابة مقترحات لمشاريع مشتركة في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتدريبي وتقديمها للجهات ذات العلاقة من أجل الحصول على التمويل وتبادل الزيارات الاكاديمية. 

وقال حداد ان الاتفاقية من شأنها توفير الإنفاق الحكومي جراء شراء الأجهزة باهظة الثمن والمتوفرة لدى إحدى الطرفين.

ومن بنود الاتفاقية تبادل الزيارات الاكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية بين الطرفين، وتدريب طلبه مواد التطبيقات العلمية في مرافق ومحطات المركز. كذلك جاء تبادل المنح بين الطرفين من البنود الاساسية بالاتفاقية حيث حصل باحثي ومحاضري جامعه الإسراء على خصم على التحاليل المخبرية الخاصة والتحاليل العلمية لدى المركز الوطني كذلك حصل العاملين في المركز الوطني وأبنائهم على خصم على الأقساط الجامعية تقدم كمنحة من جامعة الإسراء اضافة الى أولوية قبول طلبه الدراسات العليا للمبعوثين من المركز الوطني للبحوث لدى جامعه الإسراء وإشراك الباحثين من المركز الوطني في الإشراف على طلبه الدراسات العليا كذلك لجان مناقشه الرسائل لجامعة الإسراء .

كذلك جاء في بنود الاتفاقية تقديم الخدمات الفنية والمخبرية واللوجستية المتوفرة لدى الطرفين حسب امكانية كل طرف استنادا إلى مبدأ التشاركية في خدمة القطاع الزراعي سواء باستخدام المختبرات وتنفيذ الدورات العلمية وقال حداد ان هذه الاتفاقية من شأنها توفير الإنفاق الحكومي جراء شراء الاجهزه باهضه الثمن والمتوفرة لدى إحدى الطرفين. 

2018-05-13 2018-05-13
صراحة الاردنية