اتفاقية تعاون بين جامعتي الاردنية والكاثوليكية الإيطالية

18 نوفمبر 2019
76544 11 1574012309 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت الجامعة الأردنية وجامعة القلب المقدس الكاثوليكية الايطالية اتفاقية لتبادل الخبرات الأكاديمية والعملية بين الجانبين في مجال التعليم الإبداعي المبتكر والتعليم الإعلامي التكنولوجي.

ووقع الإتفاقية رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الجامعة الكاثوليكية مدير مركز (كريميت) للبحوث في الجامعة الدكتور بير سيزار ريفولتيلا.

وتضمنت الاتفاقية في بنودها، العمل على تطوير عملية ابتكار تعليمي في الجامعتين، من خلال مشروع بحثي يرتكز في خطوات عمله على وضع فرضيات وتصورات متعلقة بإستراتيجيات التدريس، وممارسات التقييم، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشارت الاتفاقية إلى أن موعد وآليات تنفيذها، يسبقه عمل دراسة استقصائية كمرحلة أولية، تتمثل في توزيع استبانة على أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية، لتعبئتها فيما يتعلق بطرائق تطوير التعليم، بغية تحليلها من قبل الجامعة الإيطالية، ليتم على أثر نتائجها، وضع خطوط عريضة لسيناريوهات التعاون التي سيتفق عليها بين الطرفين لتبادل الخبرات في مجال التعليم الإبداعي والتعليم المبتكر.

في سياق متصل، أقيم على هامش حفل التوقيع لقاء تفاعلي ضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية ممن ينتهجون نظام التعلم المدمج في تدريسهم.

وقدم وفد الجامعة الايطالية عرضا عن آلية عمل وتنفيذ المذكرة، وكيفية تعبئة الاستبانة التي من المتوقع أن يتم توزيعها في أول كانون الثاني المقبل على أساتذة الجامعة الأردنية، إلى جانب عرض تجارب الجامعتين في مجال تطوير آليات التعليم واستخدام التكنولوجيا فيه.