اتفاقية لإنشاء مصنع لمستلزمات غسيل الكلى بذيبان

صراحة نيوز – أعلن رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة توقيع اتفاقية في وزارة العمل اليوم الثلاثاء، لإنشاء مصنع لانتاج المستلزمات والمعدات الطبية الخاصة بالاستصفاء الدموي “غسيل الكلى” لمرضي الفشل الكلوي المزمن في ذيبان.

ووقع الاتفاقية رئيس البلدية وأمين عام وزارة العمل هاني خليفات  والمدير العام لصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني هيثم الخصاونة ومدير شركة توأم للصناعات الدوائية يوسف العمايرة

وبين الجنادبة ان هذا المصنع سيعمل على فتح 130 فرصة عمل لابناء ذيبان على أن يكون الحد الادنى للاجور فيه 250 دينارا، مشيرا الى أنه سيكون نواة لمصنع يعمل على مستوى الشرق الاوسط اضافة الى وحدة لغسيل الكلى باحدث الاجهزة وستكون تابعة لمستشفى الاميرة سلمى.

يشار إلى ان عدد مرضى الفشل الكلوي في الأردن يزيد على 500ر6 مريض وهم بحاجة إلى نحو مليون جلسة غسيل سنويا, بكلفة تتجاوز 70 مليون دينار سنويا.

وتعد صناعة فلاتر تنقية الدم من الصناعات الاستراتيجية المتقدمة والتي ستؤدي لعملية نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة الأغشية ذات الاتصال المباشر بالدم.

ويشكل إنشاء هذا المصنع نقلة نوعية لصناعة المستهلكات الطبية في المملكة حيث يوفر 130 فرصة عمل مباشره لأبناء ذيبان إضافة إلي فرص العمل غير المباشرة وتسريع نقل وتوطين هذه التكنولوجيا من خلال إشراك المؤهلين من الموظفين ببرامج التدريب وشهادات الدبلوم العالي “لمدة سنة” المتخصصة بالغسيل الكلوي والتي تشتمل على مواد مختارة من علوم الأحياء والكيمياء والتمريض والهندسة الطبية والتي تعقدها الشركة بالتعاون مع بعض الجامعات.

2018-02-06
صراحة الاردنية