اتفاقية لتنفيذ “مختبر المبتكرين الصغار” في البلقاء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 7:23 مساءً

صراحة نيوز – وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان، وجمعية موسى الساكت للتنمية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج “مختبر المبتكرين الصغار” في محافظة البلقاء. 

وتسعى الاتفاقية التي وقعتها عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن الجمعية عضو مجلس الادارة لمياء الساكت، إلى تعزيز التفكير الناقد والابتكار وتطوير مهارات الأطفال واليافعين من خلال تجارب ومشاريع لتنمية قدراتهم على البحث والتحليل.

وبينت قسيسية، أن التعاون المشترك مع الجمعية لتنفيذ المختبر، جاء حرصا من المؤسسة على استثمار قدرات الأطفال، وتفعيل عمليتي الإبداع الابتكار لديهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والفكرية والمعرفية.

واكدت أن المؤسسة نفذت البرنامج كنسخة تجريبية في العاصمة عمان، ليتم تنفيذه بعد ذلك في الكرك، ثم اربد، وصولاً للبلقاء؛ بهدف توفير فرص تعليمية وتدريبية لأكبر عدد من الطلبة، مؤكدة حرص المؤسسة على تعميم برامجها في جميع محافظات المملكة، ونشر الثقافة والفنون على مختلف المستويات.

من جهتها، أكدت الساكت أن الشراكة مع مؤسسة شومان لاستضافة برنامجها الابتكاري، ستؤدي إلى نتائج ومخرجات إيجابية ومثمرة، مبينة أن الجمعية تؤمن بأهمية اكتشاف وتطوير مواهب الأطفال من أجل بناء الثقة لديهم وتطوريها. 

بدوره، أعرب المدير التنفيذي للجمعية ناظم رحامنة، عن شكره وتقديره لمؤسسة شومان لحرصها على دعم الأفراد والمؤسسات والمبادرات، بهدف تطويرهم وتحفيزهم وتمكينهم، محليا وعربيا، وصولا لتحقيق التنمية المستدامة.

2019-03-11 2019-03-11
صراحة الاردنية