Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

اتفاقية لمنح رخصة اتصالات فئوية لشركة الشبكة العامة لإنترنت الأشياء

Fiasal Alqoraan
علوم و تكنولوجيا
1 مارس 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
simplified explain internet of things iot - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  وقعت في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، اليوم الاثنين، اتفاقية منح رخصة اتصالات فئوية لشركة الشبكة العامة لإنترنت الأشياء.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور، ورئيس هيئة المديرين لشركة الشبكة العامة لانترنت الاشياء علي الشبلي العتوم.
وقال الجبور، في تصريح صحفي، إن خدمات إنترنت الأشياء تتيح إمكانية إيجاد مبدأ المدن الذكية التي تتطلع الهيئة ان تكون من السباقين فيها على مستوى المنطقة، موضحا ان الرخصة ستتيح للشركة المجال للمباشرة بتقديم خدمات انترنت الاشياء في عدة قطاعات مثل الصحة والزراعة والصناعة والتعليم، إضافة لأنظمة تتبع المركبات وعدادات المياه والكهرباء.
وبين أن هذه الشركة هي الاولى من نوعها في السوق المحلي المرخصة لتقديم خدمات انترنت الاشياء للعموم، مشيرا الى ان خدمات انترنت الاشياء تشمل جميع جوانب الحياة اليومية سواء في المجال الصحي والزراعي والصناعي وكذلك على مستوى الاشخاص والشركات، موضحا انه من الممكن أتمتة المنازل وادارة سلسلة التوريد والعمليات اللوجستية الخاصة بالشركات.
من جهته، أثنى العتوم على جهود هيئة تنظيم الاتصالات لتعزيز قطاع الاتصالات وجعله من أكثر القطاعات حيوية على الصعيد الوطني والاقليمي، مؤكدا اهمية الاتفاقية التي ستدفع الشركة لتقديم خدمات الاتصالات المبتكرة من اجل دعم مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المملكة، اضافة الى توفير فرص عمل جديدة للشباب الاردني.
يذكر أن الشركة قامت بعقد اتفاقيات مبدئية مع كبرى شركات تقديم خدمات نقل البيانات الخاصة بالعدادات التابعة لهم.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265