اجتماع للجنة المهندسات العربيات في نقابة المهندسين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 7:06 مساءً
صراحة نيوز – عقدت لجنة المهندسات العربيات، السبت، في عمان، اجتماعا بمشاركة اعضائها من تونس والامارات وفلسطين ومصر ولبنان والسودان والاردن، بحضور نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، والمهندس أحمد صيام عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية، وأمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، ورئيس لجنة المهندسات العربيات المهندسة حنان بادي عواد، لمناقشة الخطة الاستراتيجية للجنة للسنوات الثلاث القادمة.

 

وأكد المهندس مسعد خلال الاجتماع على اهمية التواصل العربي المشترك على كافة المستويات خاصة فيما يتعلق بقطاع الهندسة، لافتا إلى أن ذلك اللقاء يعتبر تواصلا مهما ينقل المشاعر والمحبة بين الامة العربية على المستوى النقابي، ويعزز العلاقات الشعبية.

 

ولفت الى ان نقابة المهندسين تسعى لتحسين التواصل الدائم مع كافة الدول العربية من خلال القيام بزيارات مختلفة لتلك الدول.

 

وأشاد المهندس مسعد بالدور الذي تلعبه المهندسة العربية في خدمة قطاع الهندسة والوطن بشكل عام، مبينا أنها استطاعت الوصول الى ما تريد متجاوزة كافة الحواجز والتحديات.

 

وقال إن الخطة الاستراتيجية للجنة، تعتبر دليلا واضحا على العمل الجدي والجهد الكبير الذي تقوم به المهندسات العربيات على مستوى الوطن والقيام بواجباتهن على مستوى الهندسة والقطاع العام ككل.

 

من جانبه، قال أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، إن نقابة المهندسين تعتبر حاضنة للعمل العربي المشترك والعمل الهندسي، مؤكدا على دورها في احتضان فعاليات وأنشطة اتحاد المهندسين العرب.

 

ولفت إلى أن نسبة المهندسات الاردنيات تبلغ 26% من اجمالي عدد المهندسين، مشيرا الى ان تلك النسبة قد تصل مستقبلا الى 34%، الأمر الذي يفرض على النقابة تحديات كبيرة من ناحية ايجاد فرص عمل للجميع.

 

وأضاف أنه يجب أن يكون أحد أعمدة الخطة الاستراتيجية ايجاد طريقة لتعظيم دور المرأة العربية والمهندسة العربية في الاعمار خاصة في الظروف التي تمر بها دول الجوار كافة.

 

وأكد المهندس أبو عفيفة دعم النقابة المطلق لأنشطة اللجنة كافة، متأملا أن يخلص الاجتماع الى مخرجات تعود على الصالح العام بالنفع والفائدة.

 

بدورها، قالت رئيس لجنة المهندسات العربيات المهندسة حنان بادي عواد، إن اجتماع اللجنة جاء لاطلاق الخطة الاستراتيجية لها للسنوات الثلاث القادمة ضمن خطة عمل متكاملة تسعى لعمل عربي مشترك وتعزيز التواصل مع كافة الدول العربية.

 

وأشارت الى ان اللجنة استطاعت تعزيز التواصل بين المهندسات العربيات وابراز دورهن في بناء الامة وخدمة الوطن.

 

وبينت أن اللجنة ستحدد خارطة طريق وعمل مشترك للوصول الى الاهداف المرجوة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لأبنائنا.

 

ولفتت الى الدور الفاعل للجنة المهندسات الاردنيات، حيث تم اعداد خطة متكاملة تشغيلية يتم من خلالها تطوير قدرات المهندسات الاردنيات وتمكينها للوصول الى صناعة القرار.

 

واستعرض الاجتماع فيديو تعريفي للمهام والانشطة التي تقوم بها اللجنة، كما تم تكريم لجنة المهندسات العربيات السابقة.

2018-12-08 2018-12-08
صراحة الاردنية