اجواء باردة اليوم ودافئة غدا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 9:02 صباحًا

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائية دافئة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة نسبياً في المرتفعات الجبلية، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتبقى الاجواء يوم الاربعاء دافئة بوجه عام في اغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة خلال ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة.

ومع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية حيث يتوقع ان تكون الهطولات غزيرة احياناً اثناء ساعات الليل المتأخرة وفجر الخميس خاصة في شمال المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60 كم/الساعة، مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18 – 7 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 18 – 9، والمناطق الجنوبية 17- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 26 والصغرى 13 درجة مئوية.

2019-03-11 2019-03-11
صراحة الاردنية