اجواء لطيفة اليوم وتوقع ثلوج الجمعة على ارتفاع 1100م

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 9:17 صباحًا

صراحة نيوز – يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء لطيفة ومستقرة بوجه عام مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الشرقية وتثير الغبار فيها على فترات.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، ويحتمل خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتشير التحليلات الأولية لوجود فرصة في ساعات الفجر والصباح الباكر يوم الجمعة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر، ويطرأ خلال النهار انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الغربية من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 16 – 7 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 15 – 8، والمناطق الجنوبية 16- 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة مئوية. — (بترا) 

2019-02-13 2019-02-13
صراحة الاردنية