احتياطي النفط الصخري في البحرين يتجاوز 80 مليار برميل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 3:12 مساءً

صراحة نيوز – اكد وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ان البحرين تبذل جهودا مضاعفة لتسريع عمليات الاستكشاف والتنقيب وعمليات التقييم لمعرفة الكميات القابلة للاستخراج من النفط الصخري في منطقة خليج البحرين.

وقال في تصريح له نشر اليوم الثلاثاء ان عمليات التنقيب والتقييم ستحدّد الجدوى الاقتصادية وكلفة تطوير إنتاج النفط الصخري وستستمر الوزارة باستخدام التقنيات الفنية في السنوات الخمس القادمة لمعرفة كلفة الإنتاج.

وكانت البحرين قد أعلنت في مطلع نيسان الماضي عن أكبر اكتشاف نفطي من الصخر الزيتي يقدر بـــ 89 مليار برميل.

وأضاف أن أبرز التحديات التي تواجهها المملكة هو ان عمليات الاستكشاف والتنقيب في المياه البحرية ما يؤدي إلى بذل المزيد من الجهد والتكلفة في عمليات الحفر والتقييم وسيتم الاستعانة بشركات النفط العالمية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة الى أن ضحالة المياه في هذه المنطقة البحرية ستسهم في تذليل الصعوبات المتوقعة خلال عمليات الاستكشاف والتنقيب.

وأكّد الوزير أن الكميات المستكشفة من النفط الصخري هي كميّات واعدة حيث تتجاوز الاحتياطيات الأصلية 80 مليار برميل كما تمّ تقدير الاحتياطيات الأصلية للغاز المصاحب الذي يكون عادةً مصاحباً للنفط الخفيف بحوالي 13 تريليون قدم مكعب.

واوضح أنه تمّ اكتشاف كميّات كبيرة من احتياطيات الغاز ويجري العمل حالياً لوضع الخطط لتطويره ومعرفة الكميات القابلة للاستخراج.

2018-07-03 2018-07-03
صراحة الاردنية