احراق القنصلية الايرانية في النجف للمرة الثالثة

النواب يطلب من رئيس الجمهورية اختيار رئيس للحكومة خلال 15 يوما

4 ديسمبر 2019
0e1ebfea 30b9 4472 99f8 acc6690f8f52 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، طلبا لرئيس الجمهورية برهم صالح، لاختيار رئيس للحكومة خلال 15 يوما، في الوقت الذي اقدم محتجون على حرق القنصلية الايرانية في النجف للمرة الثالثة منذ اندلاع الاحتجاجات في العراق.

وقال مصدر حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي دعا في طلب قدمه للرئيس العراقي مساء امس، الى تكليف رئيس وزراء جديد، خلفًا لعادل عبد المهدي الذي قبلت استقالته من قبل البرلمان قبل ثلاثة أيام، وذلك خلال 15 يومًا وفقا للمادة 76 من الدستور العراقي.

ويرفض الحراك الشعبي بالعراق أن يتولى رئيس الحكومة أي شخصية تتبع للأحزاب السياسية التي حكمت في البلاد منذ 2003 ولحد الآن.

وفي الاطار ذاته، أحرق محتجون في وقت متأخر من ليلة امس الثلاثاء، القنصلية الإيرانية في النجف جنوب العراق للمرة الثالثة خلال عشرة أيام، فيما طالب ممثل المرشد الإيراني بتعقب المنفذين ومحاسبتهم.

وافاد مصدر امني عراقي اليوم الأربعاء، بان القنصلية الواقعة وسط مدينة النجف تركها العاملون فيها عقب مهاجمتها وإحراقها من قبل محتجين في المرة الأولى.

ويأتي إحراق القنصلية الإيرانية احتجاجا على السياسة الإيرانية وتدخلها في الشؤون الداخلية العراقية بحسب المحتجين الغاضبين.
وطالب ممثل المرشد الإيراني، عناصر الحشد الشعبي بالعراق الى تعقب المنفذين ومعاقبتهم.