احياء ذكرى استشهاد حتر في عمان وبيروت ودمشق والقاهرة .. الخميس المقبل

صراحة نيوز – بالتزامن مع احتفالية مماثلة تقام في كل من بيروت دمشق والقاهرة بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد الكاتب ناهض حتير اغتيالا تقيم اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى شهيد الفكر والموقف حفلا جماهيريا وذلك الساعة السابعة مساء الخميس في ‘بيت الفحيص’ بمشاركة رموز وطنية وعربية.

ويتحدّث في الحفل عشر قامات وطنية وقومية للإضاءة على فكر الشهيد ومشروعه التنويري، وكذلك مواقفه الصلبة في الدفاع عن الأردن وبعث إرث رموزه الوطنية على امتداد القرن الماضي. كما يستحضرون مسيرته النضالية في دعم قضايا الديمقراطية وصون الحريات العامّة وحقوق الشعوب في وطنه الأردن وفي فلسطين وسائر المشرق.

تضم لائحة المتحدثين رئيسي الحكومة الأسبقين طاهر المصري ومعروف البخيت ورئيس اللجنة التحضيرية لإحياء فكر حتّر الوزير الأسبق مازن الساكت. ويتحدث أيضا النائب فوزي الطعيمة والمفكر هشام غصيب والصحفي منصور معلاّ، ممثلا عن شباب الحركة الوطنية الأردنية.

من القدس يطلّ على ‘بيت الفحيص’ وسائر الأردنيين المناضل المطران عطا الله حنّا، فيما يحمل رسالة لبنان الإعلامي والأديب زاهي وهبة.

تضم لجنة التأبين عشرات الشخصيات الوطنية من مختلف الخلفيات السياسية والحزبية والفكرية، والعديد من الشخصيات العربية خصوصا من فلسطين، سوريا، لبنان ومصر.

2017-09-25 2017-09-25
صراحة الاردنية