اختتام المؤتمر الثالث لوكلاء القوة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 8:00 مساءً

صراحة نيوز – مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، رعى المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن محمد سلامة السبايلة في مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية اليوم الثلاثاء، حفل اختتام مؤتمر وكلاء القوة الثالث.

وشارك في المؤتمر مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة: الأمارات، أمريكا، حلف الناتو، الباكستان، كندا، سويسرا، بريطانيا، بلجيكا، أستراليا.

وألقى اللواء الركن السبايلة كلمةً شكر فيها المشاركين في المؤتمر من الدول الشقيقة والصديقة وكل من ساهم في إنجاح فعالياته ونقل لهم تحيات وتقدير رئيس هيئة الاركان المشتركة.

وقال: “إن هناك مهاماً وواجبات ومسؤوليات ملقاة على عاتق ضباط الصف باعتبارهم العمود الفقري للقوات المسلحة، وأن وكيل القوة عليه مهام ومسؤوليات كبيرة جداً تصل إلى درجة تدريب الضباط الأحداث”.

وأضاف أن وكيل القوة عندما يتعامل مع مثيله من الدول الصديقة والشقيقة هو شرفٌ عظيمٌ له وللوحدة التي ينتمي لها على مختلف المستويات سواء الكتيبة وحتى أعلى تشكيل “الفرقة والمناطق العسكرية”.

والقى وكيل قوة القوات البرية في الجيش العربي كلمةً قال فيها: “إن هذا المؤتمر جاء كرسالة واضحة لمدى الاهتمام الذي توليه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لوكلاء القوة وضباط الصف وتفعيل دورهم الحيوي والمحوري في كافة جوانب ومجالات العمل وبما يضمن تفعيلاً كاملاً للسلسلة القيادية لضباط الصف ووكلاء القوة ليكونوا أداة فاعلة وداعمة للقادة على كافة المستويات”.

وفي نهاية المؤتمر جرى تكريم عددٍ من وكلاء القوة المتقاعدين بشهادات تقدير.

وتضمن المؤتمر الذي استمر أربعة أيام، سلسلة من المواضيع والقضايا التي تهم وتسهم في إثراء وتطوير ضباط الصف ودورهم الفاعل ضمن منظومة القوات المسلحة الأردنية, وتبادل الخبرات بين المشاركين من القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة, بالإضافة لعدد من الزيارات الميدانية للمشاركين والتي تشمل المواقع العسكرية والأثرية والتاريخية.

وحضر حفل اختتام المؤتمر عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي. 

2018-04-03 2018-04-03
صراحة الاردنية