اختتام المرحلة الأولى من مبادرة “رواد المحتوى الرقمي” التي تدعمها Orange الأردن

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 3:30 مساءً

صراحة نيوز – اختتمت مؤخراً المرحلة الأولى من مبادرة رواد المحتوى الرقمي التي أطلقتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي دعمتها Orange الأردن.

وخلال المرحلة الأولى من المبادرة ، شارك ما يقارب 1114 طالبا وطالبة من مدارس مختلفة في محافظات المملكة،. حيث  خضع المشاركين لامتحان إلكتروني مدته ساعة مكون من 15 سؤالا متعدد الخيارات وسؤالا كتابياّ.

واجتاز المرحلة الأولى 72 طالباّ وطالبة من مختلف المدارس الحكومية بالمملكة وهؤلاء سيشاركون في المرحلة الثانية التي انطلقت مؤخراً، حيث سيطلب منهم كتابة موضوع متفق عليه مسبقا بعد خضوعهم لورشة تدريبية حول أساسيات الكتابة الصحفية ومفاهيم عامة في تكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن مبادرة “رواد المحتوى الرقمي” التي أطلقتها “إنتاج” تهدف لتعزيز واقع المحتوى العربي في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية في الصفين العاشر والحادي عشر في كافة محافظات المملكة، لإنشاء جيل قادر على كتابة المحتوى الرقمي باللغة العربية ، ويخدم التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي ومفاهيمه ويعزز من المحتوى العربي على الشبكة المعلوماتية باعتبار أن هناك حوالي 400 مليون متحدث للغة العربية وكونها خامس اللغات الأكثر انتشاراً في العالم، ليتماشى مع الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.

وتتجسد هذه المبادرة التي بمسابقة تبدأ فعالياتها خلال الشهر الحالي، وتتكون من ثلاث مراحل يتوج في نهايتها الأوائل الثلاث على مستوى المملكة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

 

2018-05-02 2018-05-02
صراحة الاردنية