اختتام فعاليات الهاكاثون الافتراضي لمكافحة كوفيد-19

صراحة الاردنية
2020-04-14T00:47:52+03:00
اخبار الاردن
14 أبريل 2020

97853 12 1586809619 13561389918238676344. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اختتمت مؤخراً فعاليات الهاكاثون الافتراضي لمكافحة كوفيد-19 الذي نظّمته IoT Jordan بالشراكة مع العديد من مؤسسات القطاع العام والخاص عبر تقنيات الاتصال الحديثة، والذي قدّم برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال والشركات الناشئة “BIG” رعاية الاتصالات له، بهدف تشكيل مبادرة وطنية توحد الجهود والموارد لتسخير التكنولوجيا والابتكار في إيجاد الحلول اللازمة للتعامل مع الآثار الناتجة عن جائحة كورونا في الفترة الراهنة وما بعدها.

وقد تم الإعلان عن فتح باب التسجيل لهاكاثون الأردن الافتراضي في دورته الأولى بالتزامن مع شركائهم في كل من مصر وفلسطين من 8-12 نيسان، لاستقبال مشاريع وأفكار الراغبين في الاشتراك في المسابقة وصقل مهاراتهم التقنية ومنحهم فرصة الاستفادة من أصحاب الخبرة والدعم.

وركّز هذا الملتقى على الأفكار ضمن المحاور الرئيسية الأربعة والمتمثلة بدعم النظام الطبي والصحي، وإدارة التطبيقات الناتجة عن الوباء في القطاعات المختلفة، والتعليمات الوقائية والتوعوية للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة الى دعم عمليات العزل والحجر الصحي، ثم اختيار الأفكار الفائزة لتقديم الدعم الفني والتقني والمادي وتحويلها إلى مشاريع فعالة على أرض الواقع.

وشارك في الحفل الختامي للهاكاثون عدة متحدثين بارزين من أصحاب الخبرة في هذا المجال، وفي مقدمتهم معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، الدكتور بشار حوامدة، المهندس أحمد سمارة، المهندسة رنا دبابنة.

وقيمت الأفكار لجنة التحكيم المؤلّفة من الخبراء الدكتور شريف حلاوة، الدكتور يوسف العبداللات، المهندسة أمال السعدي، المهندس نيكولا فانوس، الدكتورة بنلوبا شهاب، المهندس نضال البيطار والمهندس سليمان شنك.

وفي ختام الهاكاثون، تم الإعلان عن الفائزين وهم “Blue Cash” للمشاركين عز الدين مناصرة وغازي المرّ، “خدمة نشمي” لعبد الهادي شجراوي وآمنة حجاوي وعلاء أبو شاويش ووحيد رمانة، “تطبيق التصاريح” لعبد الرحمن الجاعوني، “HealthGate Cloud” لمحمد موسى درادكة وإيمان الجنيدي و”HealthTech” لهبة وعمر وهلا أسعد.

يشار إلى أن برنامج BIG الذي أطلقته أورانج الأردن عام 2015 حقق نتائج مبهرة أهمها دعم 37 مشروعاً في مواسمه السبعة، من خلال تقديم الدعم الفني والمشورة والتغطية الإعلامية وفرص التشبيك وغيرها، حيث يمثل إحدى مبادرات الشركة لتعزيز قطاع الريادة الشبابية في المملكة الذي يعتبر دعامة للاقتصاد الوطني، والتنمية المستدامة وخلق فرص عمل من شأنها خفض معدلات البطالة.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّه لتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة. لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025” المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT