اختتام مسابقة المحارب السنوية العاشرة 2018

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:36 صباحًا

صراحة نيوز – مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة رعى المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اللواء الركن محمد سلامة السبايلة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، يوم أمس حفل اختتام فعاليات مسابقة المحارب السنوية العاشرة 2018، التي انطلقت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بمشاركة (40) فريقاً يمثلون (25) دولة شقيقة وصديقة واستمرت لسبعة ايام.

واشاد مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) العقيد الركن اسامة الزعبي في كلمة له بجهود الفرق التي شاركت بالمسابقة والذين تمكنوا من انهاء الفعاليات التكتيكية الصعبة والمعقدة بجهودهم الكبيرة بحماس واندفاع وروح الفريق وقدم لهم الشكر على المشاركة في هذه المسابقة، حيث نظم للمشاركين رحلتين سياحيتين للبتراء ومدينتي جرش وام قيس لاطلاعهم على المواقع التاريخية في المملكة الأردنية الهاشمية.

واشتملت فعاليات مسابقة المحارب السنوية العاشرة على سبع فعاليات جماعية وواحدة فردية، تنوعت بين الرماية من مختلف الوضعيات وتدخل القناصة، الاقتحام، تطهير المباني، القدرة والتحمل، الرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة، التسلق الجبلي، اجتياز الحواجز المائية، تحرير الرهائن، واسعاف المصابين.

وفي نهاية الاحتفال وزع مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المشتركة الجوائز التقديرية على الفرق الفائزة وقدم الدروع التذكارية للجهات المشاركة في التنظيم والشركات الداعمة للمسابقة.

وفاز فريق الفهود السود من لبنان بالمركز الأول وحصل على المركز الثاني فريق من جمهورية الصين الشعبية، فيما جاء فريق سوات من الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الثالث.

حضر الإحتفال عدد من السفراء والملحقين العسكريين ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة و عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين.​

 
 
2018-05-08 2018-05-08
صراحة الاردنية