اختتام ورشة التصوير السينمائي والإضاءة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 10:35 صباحًا

صراحة نيوز – اختتمت في مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأربعاء، بحضور سمو الأميرة ريم علي مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عضو مفوضي الهيئة، ورشة عمل عن التصوير السينمائي والإضاءة.

وركزت الورشة التي نظمتها الهيئة الملكية في مقرها بجبل عمان، بالتعاون مع “مؤسسة شومان”، على فهم الجوانب التقنية والفنية والعملية عند استعمال كاميرا التصوير، وفهم أساسيات الإضاءة نظريًا وعمليًا.

وشارك في الورشة التي أشرف عليها المصور والمنتج السوري حنا ورد، 22 متدرباً ومتدربة، تعرفوا خلالها على كيفية تصوير المشاهد السينمائية، واستخدام نظام “العواكس” في الإضاءة المناسبة للأفلام. وعبرت الرئيسة التنفيذية لـ”شومان” فالنتينا قسيسية عن اعتزازها وتقديرها بالتعاون المشترك بين المؤسستين الوطنيتين؛ كتعبير عن الهدف المشترك بنشر ودعم الثقافة السينمائية، خصوصا لدى الشباب المهتم بصناعة الأفلام.

بدوره، رحب مدير قسم بناء القدرات في الهيئة عبد السلام الحاج بالتعاون مع مؤسسة “شومان”، مؤكدًا أهمية إعطاء الفرصة الحقيقية للمشاركين في الورشة بتطوير قدراتهم في المجالين التلفزيوني والسينمائي.

وأشار المدرب ورد إلى أن الورشة ركزت على مفهوم الإضاءة، وكيفية التعامل معها دراميا، ومعرفة استخدام الإضاءة أثناء النهار في التصوير الخارجي، والفرق بين العين البشرية والكاميرا.

وفي ختام الحفل، وزعت الهيئة شهادات على المشاركين في الورشة.

2019-03-07 2019-03-07
صراحة الاردنية