ارتفاع أسعار النفط عالميا وتراجع اسعار الذهب

2 سبتمبر 2020

تنزيل 1 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أرتفعت أسعار النفط الخام مع افتتاح السوق الأميركية، اليوم الأربعاء، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي، ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية.
وارتفع الخام الأميركي بنسبة 4ر0 بالمئة إلى مستوى 18ر43 دولار، من مستوى الافتتاح عند 01ر43 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 83ر42 دولار.
وحقق الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 5ر0 بالمئة، في أول مكسب خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بعد بيانات قوية عن النشاط التصنيعي في الولايات المتحدة.
ويترقب المتعاملون لاحقا من اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية، في وقت تشير فيه التوقعات إلى انخفاض المخزونات بنحو مليوني برميل.

من جهة اخرى  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، لتتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين المسجل سابقا من تعاملات الأمس، بصدد تكبد أول خسارة خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بالإضافة إلى انتعاش مستويات الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية.
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 7ر0 بالمئة إلى 01ر956ر1 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 56ر969ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 33ر973ر1 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار اليوم الأربعاء بنحو 4ر0 بالمئة ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في 29 شهرا عند 75ر91 نقطة، عاكسا استمرار انتعاش مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسة والثانوية، ما يضغط سلبا على أسعار الذهب والمعادن المقومة بالدولار الأميركي.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض