ارتفاع اسعار الذهب محليا بـ 70 قرشا

25 يوليو 2020
تنزيل 1 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم السبت، بمقدار 70 قرشا لمختلف أوزانه المتداولة بين المواطنين مقارنة مع أسعار أمس الجمعة، بعد ان حطم المعدن النفيس حاجز 1900 دولار للأونصة في الساعات الأخيرة الماضية.
وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية اليوم 50ر38 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 10ر37 دينار لجهة البيع.
وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة 20ر45 و10ر34 دينار على التوالي.
وبين علان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 270 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 308 دنانير.
واشار إلى أن أسعار الذهب بالسوق العالمية أغلقت تداولاتها أمس الجمعة عند 1902 دولار للأونصة، وهو السعر الأعلى الذي يحققه المعدن الأصفر خلال تسع سنوات ماضية.
واوضح أن أسباب ارتفاع الذهب إلى هذه الأرقام القياسية يعود للتوترات القائمة بين الولايات المتحدة والصين ما يدفع المستثمرين اللجوء للملاذات الآمنة، إلى جانب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد.
وقال علان، يفصلنا اليوم 20 دولارا عن السعر التاريخي الذي بلغه الذهب في شهر أيلول عام 2011 ، وسجل في ذلك التاريخ 1922 دولارا للأونصة.
واشار إلى ان الطلب على الذهب بالسوق المحلية ما زال ضعيفا نظرا لارتفاع الأسعار وانحسار حفلات الزواج، ما حد من القوة الشرائية للمواطنين، يقابله عرض متوسط بفعل إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.
ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال أردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض