Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

ارتفاع اسعار خام برنت وتراجع والدولار وأسعار الذهب عالميا

صراحة الاردنية
مال وأعمال
14 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
62 135526 what happened to oil prices dollar gold today   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ارتفعت أسعار الخام الدولي “نفط خام برنت” مع افتتاح السوق الأميركية، اليوم الاثنين، لترتفع قرابة 2 بالمئة، وتقترب مجددا من أعلى مستوى في تسعة أشهر، بفضل آمال تحسن الطلب العالمي على النفط مع انتشار استخدام اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
وبحسب وول ستريت جورنال، سيساعد اللقاح كثيرا في السيطرة على الجائحة التي أضرت كثيرا بمستويات استهلاك الوقود.
وارتفع خام برنت قرابة 0ر2 بالمئة إلى مستوى 78ر50 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 86ر49 دولار، وسجل أدنى مستوى عند
86ر49 دولار.

البنك الأهلي الأردني

من جهة اخرى  تراجع الدولار في السوق العالمية، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى في عامين ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسة والثانوية، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي.
ويأتي هذا التراجع في ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين، إقبالا على شراء العملات ذات المخاطر العالية، بفضل التطورات الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى توقعات بتوسيع مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز النقدي هذا الأسبوع.
وبحسب وول ستريت جورنال، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 4ر0 بالمئة إلى مستوى 43ر90 نقطة الأدنى منذ نيسان 2018 من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 76ر90 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 98ر90 نقطة.

كما  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى في أسبوعين، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا في اليوم السابق، بفعل ضعف الطلب على المعدن كملاذ آمن، في ظل التطورات الإيجابية للقاحات فيروس كورونا التي ستساعد كثيرا في تعافي الاقتصاد العالمي.
وبحسب وول ستريت جورنال، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 2ر1 بالمئة إلى 12ر819ر1 دولار الأدنى منذ 2 كانون الأول الجاري، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 82ر840ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 65ر841ر1 دولار.

أيونك إليكتريك 2020